ماذا لو أصبحت الرئيس؟
كتبهامحمد حماد ، في 31 مايو 2007 الساعة: 15:00 م
أحسب نفسي في خانة الكتاب المسكونين بالرغبة في التغيير، وقد كتبت هنا أكثر من مقال حول قضايا التغيير، مرة كتبت عن الحكام ومسؤوليتهم المباشرة عما نحن فيه من أوضاع متردية، وصلت بنا إلى حال الأمة الغثائية، أمة كثيرة العدد، قليلة المنفعة، لا تؤثر، وتتأثر، تضع هويتها في مهب ريح صرصر عالمية تستهدف محو الهويات، وإخضاع الشعوب لإرادة أسياد العالم الجدد .!
وكتبت عن مسؤولية الشعوب فيما نحن فيه من هوان وضياع وفقدان للأمل في مستقبل أفضل لنا ولأولادنا من بعدنا، وكتبت عن دور النخب الحاكمة والمثقفة والطليعة المفترضة في المسؤولية عن بقاء الأحوال على ما هي عليه من ترد وتدهور مستمرين، والبقاء في مواقع التخلف لا نغادرها إلا لكي نعود إليها سريعاً.!!
إذن موضوع التغير وقواه وكيفيته هم من شواغلي الحقيقية، ولفت نظري أن هناك وجهات نظر متعددة بدت واضحة من تعليقات شرفت بها على الموضوعات الثلاثة التي كتبتها حول القضية وتفرعاتها، وهي وجهات نظر محترمة عندي وهي تتراوح بين البدء بإلقاء المسؤولية على طرف ولكنها لا تستثني الأطراف الأخرى من المسؤولية عن أوضاعنا الراهنة التي لا يخفى على احد سوء ما هي فيه.!!
ماذا أريد أن أقول؟
أقول لا تنتظروا حتى نتفق على قائد، لا تنتظروا حتى نتفق على منهج، لا تنتظروا حتى تحدد لنا النخبة طريقنا، لا تنتظروا حتى تخرج الجماهير..
والكلام للدكتور وائل عزيز في تعليق له على مقال لي حول إصلاح الشعب أولا، وأنا أوافق الدكتور وائل إلى ما ذهب إليه، وأضيف : لا تنتظروا طليعة لا تأتي، ولا تنظروا أحزابا فقدت صلاحيتها، ولم تثبت كفاءتها لقيادة الجماهير، بل أثبتت كفاءتها في التلون حسب الطلب، أو في طرد الشرفاء من بين صفوفها، وكان الشيء الوحيد الذي طهرت صفوفها منه هو شبابها وكوادرها وقوتها الضاربة.
أقول: لا تنتظروا حلا يأتي بعيدا عنكم، لا تلقوا بالتهمة على كل أحد ما عداكم، كلهم مسئولون، ونحن وأنتم أيضا في أوائل المسئولين.
وأعود إلى ما قاله الدكتور وائل عزيز واتفق معه في ندائه إلينا جميعا إذ يقول: ليكن كل واحد أفضل في ذاته، وفي أسرته، وفي عمله، وفي علاقاته، سيتولد القائد من التحسين المستمر، وسينضج المنهج من تلاقح الأفكار، وستفرز وتطرد النخب الطابور الخامس، وسيكون الجماهير جاهزة وحدها عند أول نداء.
المهم أن نقرر أننا راغبون في التغيير قادرون عليه، رغم المصاعب التي أعيها والتي لا أتوقعها، أن نقرر أن أوضاعنا لم تعد تحتمل البقاء في ترديها الحاصل.
وأذكر أن بين أكثر التعليقات إثارة لشهية التفاعل معها كان تعليق للدكتور أحمد خفاجي الذي سألني فقال: لو افترضنا أننا بدلنا حكامنا مع حكام الدول المتقدمة الحرة هل تعتقد أن حالنا سيتبدل للأفضل؟، أم أننا سنفسد الحكام الصالحين الجدد؟.
السؤال وجيه وهو افتراضي ولأنه من نوع الافتراضات التي تُضرب لكي يتسنى لنا التفكير في توابع الحالة الافتراضية لو أنها صارت واقعاً، فهو يثير قضية مهمة، وهي دورنا نحن في تأبيد أحوال التخلف التي نحن عليها.!!
ولكن أكثر ما كان في تعليق الدكتور خفاجي من إثارة كان سؤاله المفاجئ:
لو أصبحت أنت رئيس مصر ماذا ستفعل؟ أتمني لو تكتب لنا في هذا الموضوع، أنا نفسي أريد أن أكتب في الرد عن هذا السؤال.
وانتظرت أياما معدودات فلم أجد إجابة للسؤال من قبل الدكتور أحمد فقلت فلأبادر إلى فتح شهيتكم جميعا للرد على السؤال نفسه:
لو أصبحت أنت رئيس ماذا ستفعل؟
***
ماذا لو أصبحت أنت الرئيس، ماذا ستفعل؟
أول قرار جمهوري سيصدر بإمضائي هو الإفراج عن جميع المسجونين والمعتقلين السياسيين وكل مسجوني الرأي من أي طيف ومن كل اتجاه والتعويض عليهم مدة حبسهم ظلما وعلى غير جرم ارتكبوه، ويحال إلى القضاء قضيا التعويض كل حسب ظروف اعتقاله وطبقا للقانون.
وثاني قرار يمهر بخاتم توقيعي سيكون الدعوة إلى انتخاب لجنة تأسيسية للنظر في دستور البلاد على ثلاثة اسس:
1ـ مصر جمهورية برلمانية، ينتخب الشعب برلمانها وللأغلبية أن تشكل الحكومة ويصبح رئيس الجمهورية في موقع الحكم بين السلطات ولا يجوز له التعدي على سلطات الوزارة بأي شكل من الأشكال.
2ـ استقلال القضاء واعتباره ضمانة الحفاظ على سيادة القانون.
3ـ إطلاق حق تكوين الأحزاب وحق إصدار الصحف وإطلاق الحريات الإعلامية.
وثالث قرار بتوقيعي كرئيس للجمهورية هو عودتي إلى صفوف الشعب لأناضل من بينها من اجل مجتمع حر مستقل قادر على التعبير عن نفسه بشتى طرق التعبير.
****
والآن ماذا لو كنت رئسا للجمهورية؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : غير مصنف | أرسل الإدراج | دوّن الإدراج

























مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 4:22 م
أستاذ محمد السلام عليكم ورحمة الله
أوافقك على التحليل عندما قسمت المسؤلية و حملت الشعب جزء كبير منها
لكني مع تواضع تجربتي أرى أن التغيير بطريقة (ليكن كل واحد أفضل في ذاته، وفي أسرته، وفي عمله، وفي علاقاته، سيتولد القائد من التحسين المستمر …) غير واقعي و غير عملي إذ لا بد من نزعة ثورية - ليست بالضرورة أن تكون جماعية - أو نزعة عصبية (كلام ابن خلدون) تكون هي طليعة التغيير ثم يتبعها الباقون من العامة أمثالي راغبين أو راهبين !
تقبل تقديري و احترامي و أرجو ألا يبتر هذا التعليق أيضا
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 4:28 م
قويدر النديم:
مؤكد أنك تعرف أنني لست السبب في ضياع الكثير من التعليقات
وتعرف انني اشرف بكل تعليق
المخالف منهما قبل الموالف
فاعذرني
لست مسؤلا عن بتر التعليق
ولا عن فشل الكثيرين في التعليق على ما اكتب خلال اليومين الماضيين
وارجو ان يكون مكتوب قد حل الموضوع نهائيا
//
في التغيير أقول:
الطليعة ضرورة
لكن نشاتها يتأتى من خلال التهيوء الجماعي للامة من اجل الانعتاق من الحالة المنحطة التي وصلت اليها اوضاعنا
أذا رغبت الامة رغبة جامحة في الانعتاق تفرز طليعتها لتقودها على الطريق الى هذا الانعتاق
ولكن لا طليعة حقيقية بدون تهيؤ الامة للعب دورها في تجاوز ما هي فيه
اول هذا التهيؤ ان تعي الامة دورها
وان يعي كل فريد مسؤليته
الطليعة فعل الأمة ونتاج حركتها من اجل التقدم
ولا طليعة من الهواء
الهواء ليس به طلائع
الطلائع يأتون من الشعب
والشعب الخامل لا ينتج طليعة
الا اذا كانت خاملة لا تقدم ولا تؤخر
ولكن لماذا لم تجب على سؤال ماذا لوكنت الرئيس؟
هل رضيت بدور الرعية فقط؟
تقبل احترامي وتقديري
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 4:52 م
نحن في المغرب لا نستطيع أن نتمنى أن نكون رؤساء جمهورية، فالمنهجية الملكية ضرورية للتآلف و الإستقرار المجتمعي في المغرب كما يقال. لكني لو كنت زعيما عربيا في أي مستوى من السلطة، فإني سأدعو العرب الى عقد مؤتمر عاجل لتأميم النفط العربي و تسليم إدارة و تدبير الشركات النفطية العربية و حقول الاستخراج و التكرير الى مهندسين عرب و الى خبراء عرب.هكذا كنت سأفعل………………………………………………………………………………………………………لو أنني الرئيس.
تحياتي و تقديري.
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 5:02 م
فخامة الرئيس هشام البرجاوي :
نرفع الى فخامتك ايمى آيات الاعجاب بقرارك الحكيم بتأميم البترول العربي
وتعريبه
ونحن حماهير الامتين العربية والاسلامية نؤيد خطواتك الجبارة من جل توحيد العرب والمسلمين
وتقبل منا افضل التحايا والتقدير
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 5:06 م
أخى الأحب الأروع الأزهد / محمد حماد
أريد أن أختلف معك فى طرح السؤال
فالمقدمات الصحيحة تؤدى الى نتائج صحيحة
و أمتنا لا تحتاج الى رئيس بالمعنى المطروح عليه السؤال
أمتنا تحتاج الى تنظيم قومى
الى مشروع قومى
و أقطارها تحتاج الى حركة وطنية ملتفة حول تنظيم وطنى
و بمشروع وطنى جامع
//
إذا نحن نحتاج الى مشروع
الى تنظيم
الى حركة متوحدة على المشروع و منضبطة فى اطار تنظيم
//
و لا أرى حلا آخر
//
بالطبع يحتاج التنظيم القومى الى نظريته الثورية
و نحن لم نأتى من فراغ
لقد جئنا من تجارب تاريخية
توقفت بعد الانقضاض عليها
و لكن تجارب الانتصار فى الأمة
من حزب الله و القوى الفلسطينية و مقاومة البعث فى العراق
كل تلك النقاط البيضاء فى ثوب أمتنا الأسود
تؤكد أن البعد العقائدى فى تربية الكادر
و فى انضباط الطليعة
هو العامل الحاسم
//
و حتى لا أطيل
أكرر ما سبق و قلته
بدون طليعة ، بدون نظرية ثورية ، بدون مشروع قومى جامع ، و مشروع قطرى جامع يتكامل معه ، سنظل ندور فى حلقة مفرغة
دمت
ودام حضورك
و دام همك بالإمة
يا أخى الأحب
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 5:13 م
اعتقد انه سؤال فعلا مهم قوى
واعتقد كمان انه كل رئيس فى اى دوله بيكون عنده افكار وطموحات قبل ما يدخل برجليه فى السلطه بس اول ما بيدخل بيلاقى الحاشيه الملكيه اكثر من الملك واللى بتزينه كل شر ولذلك اعتقد انه اول قرار هاخده انى اصفى تماما الحرس القديم هنفيهم بره البلد كمان ان لزم ولا احولهم لنيابه الكسب غير المشروع ليحقق معاهم ويعيد دم الشعب الممصوص واخد الفلوس دى اعمل بيها مشاريع كبيره كمصانع الغزل والنسيج وكمعامل تكرير البترول
هزيد من ابحاث الزراعه والصناعه والاهم الصناعات البتروليه وهجيب الطيور المهاجره وهديها وضعها فى بلدها ماديا وادبيا لانهم هم اللى هينقلوا الفكر والاسلوب المتقدم اللى اتعدودوا عليه بره علشان نعمل ثوره تصحيح حقيقيه فى البلد
هبص لجوه وهعمل زى اليابانين بعد هيروشيما ونجازاكى بس مش هقفل البلد لا خالص هدى للاستثمارات الخارجيه كل الضمانات والتسهيلات علشان اشغل العاطلين واديهم فرصوا يتعلموا من الاجانب اللى فشلت الكليات والجامعات فيه وهجيب اكبر خبراء في التعليم ولو اجانب بعملوا خطه للنهضه بالتعليم علشان يبقى عندى اساس لبكره
هيبقى كل تركيزى على الشرف واهل العلم مش اهل الثقه
وهاعمل زيك هجيب خبراء حقيقين فى القانون مش ترزيه وهغير الدستور الفاشل المهترئ وهديهم كل الصلاحيات انهم يحددوا مده ولايه الرئيس وانهم يسالوه قبل وبعد المدد دى عمل ايه وهخلى فى حريه فى الانتخاب ومش هخلى حد يبات خايف ومش هروع الامنين
كلها تخيلات بس يا رب نلاقى اللى يقدر يعملها
تحياتى
cindrella
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 6:25 م
أخي العزيز الأستاذ عبد المجيد راشد:
أشكرك أولا على لفت نظري
إلى أن المقدمات الصحيحة
تؤدى إلى نتائج صحيحة
واسمح لي أن أعلق على حكاية
:(ولا أرى حلا آخر)
وهو قول كبير
لأن الأمة التي لا حل لمشاكلها مع التقدم والتوحد والعدالة الا عن طريق واحد
هي أمة مجدبة غير قادرة على اجتراح الحلول الكثيرة لمشاكلها
وهي أمة مأزومة مرتين
مرة بأزماتها
ومرة بوحدانية الحل المطروح لحل أزماتها
//
ثم حكاية
تنظيم قومي
مشروع قومي
والطليعة ، والنظرية الثورية ،
كل هذا كان في أيدينا وفي أيدي البعث العراقي وفي أيدي البعث السوري
وكما قلت أنت عن حق في أيدي تجارب كبيرة
ولكن ألا تلاحظ معي أنها انتهت إلى ما نحن فيه
ألا يدعونا ذلك إلى تأمل الوضع والتفكير في أشياء أخرى مطلوبة
أشياء لا تنفي ما تتحدث أنت عنه ولكنها لا تتوقف عنده
اشياء ثبت أنها لا تكفي وحدها للانعتاق مما نحن فيه؟
سؤال في عهدة إمعان النظر لا الاكتفاء بترديد القول فيها كأن مجرد التوافق عليه سيجلبه إلى ارض الواقع
//
وسؤال لك وأرجوك وأنت الرجل المناضل الذي احترم
أرجوك أن تفكر فيه مليا
ما الذي يمنع التنظيم القومي والمشروع القومي والنظرية الثورية وكل هذا الكلام من التواجد العملي والفعلي والمؤثر في الواقع العربي؟
واين هي مؤشرات هذا التنظم وهذه النظرية وهذا المشروع على ارض الواقع؟
لماذا كل ظواهر المقاومة الحقيقة على ارض العرب ليست من أصحاب تلك النظرة؟
//
أخي العزيز
نحن نتحدث عن امة تريد أن تنعتق
ولا نتحدث عن مذهبة الحلول ولا قولبتها في إطار سياسي واحد ولا وضعها في ثلاجات الطليعة التي لا تأتي
ولا أعرف من يمنعها من الخروج على الناس
وربنا يعجل فرج الطليعة
وأعدك أني سأكون أول من يلتحق بقواعدها المظفرة؟!
//
وتقبل تحياتي وتقديري
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 6:26 م
الأخت سندريلا:
برنامجها الرئاسي فيه الكثير من الوعود الرئاسية
يمكن تلخيصها في نقاط هي:
ـ تصفية الحرس القديم
ـ زيادة أبحاث الزراعة والصناعة والاهم الصناعات البترولية
ـ إعادة الطيور المهاجرة في الخارج
ـ الاهتمام بالتعليم كأولوية كبرى للتطور
ـ إعادة الاعتبار لأهل الخبرة واعلم لا لأهل الثقة
ـ تعديل الدستور وتحديد مدة ولاية الرئيس
ـ العمل على ألا يبيت مصري خائف أو جوعان
//
طيب ايه رأيكم
بالذمة مش تنفع ننتخبها أول رئيسة لمصر
على أساس هذا البرنامج؟
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 6:38 م
لو أصبحت رئيساً للجمهورية:
على المستوى الداخلى:
-أوقف العمل بكل القرارات الفاشلة لنظام الحكم السابق00وأفرج عن المعتقلين السياسيين00 وعن السيده وفاء قسطنطين 00وأحل مجلس الشعب والشورى والأحزاب الورقية وأقوم بتأميم جميع شركات ومصانع الدولة التى بيعت بخساً
-أعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور لترتيب الأوضاع الداخلية بتشكيل وزارة إنتقالية وإسناد رئاسة الوزراء لأى مهاتير مصرى وهم كثيرون فى الداخل والخارج على أن يكون له رؤية حقيقية لتطوير البلاد بتعيين الكفاءات القادرة على إعادة الحياة لمؤسسات الدولة فى جميع المجالات ويترك لهم العمل بحرية لإعداد دستور عادل ولتطوير الجيش و التعليم والصحة مع العمل على إبعاد المنافقين والمتطلعين والعشمانين والسماسره واللى عايزين يسفروا الستات يشتغلوا خادمات فى السعودية واللى بيبيعوا كل حاجه فى المزاد واللى بيصدروا الغاز لإسرائيل واللى واللى000000
-أطبق أى بنود يقترحها المجتمع ويتوافق عليها الجميع لصالح الوطن
على المستوى الخارجى
-هأقوم بزيارة لأمريكا لأعلن أن مصر دولة حرة مستقلة ذات حضارة ولا تقبل إملاءات من أى دولة أخرى حتى لو كانت أمريكا وأقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل مع إلتزامى ببنود إتفاقية كامب ديفيد المعلنة فقط
-أطالب بتفعيل إتفاقيات الدفاع العربى المشترك والسوق العربية الموحدة وأرحب بأى دولة عربية تطلب التكامل والتعاون الحقيقى مع مصر
-هوضع حجر الأساس للجسر بين مصر والسعودية وأعيد العمل فى مشروع قناة جونجلى وفى خط السكة الحديد الذى يربط الدول العربية بمصر
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 6:43 م
دكتور سيد:
كله تمام
الا حكاية الطوترئ دي
عندما تبدأ لا تنتهي
اسمح لي فخامتك اني اويد برنامجك عدا اعلان الطواري ولو لساعة واحدة
منعرفش لو سكتنا لك 3 شهور هتمدها لغاية امتعى بعد كده
كله الا الطوارئ
ولاحظ اننا سبعنا منها لمدة قرن قادم
//
تقبل احترامي وتقديري
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 7:19 م
أخى الأحب الأروع الأزهد أستاذى / محمد حماد
لم يدر بخلدى و أنا التلميذ فى مدرسة جيلكم الذى أحب و أحترم أن صياغتى بها لفت نظر
مطلقا
فقط ، هو الاختلاف فى طرح السؤال الذى أعتقد أنه صحيح فى ذاته
و لكنه ليس ما تسعى إليه أنت الطليعى دائما
و ليس من بوابات عبورنا جميعا و انت فى مقدمتنا لمستقبل نرى اللحظة فيه الأن و قد امتلأت بانوافذ المغلقة .
//
و على كل حال ففى رحابتكم نستمد القدرة على الاختلاف مع من نحب و نحترم ونقدر و لا ننكر فضلا أنت و جيلك الرائع أهلا له ووساما على جباهنا جميعا نحن جيل الثمانينات
//
أما عن المقدمة اللازمة ، فأنت أعلم يا أخى و أستاذى الأحب ، أننا لم نجرب بجد و أن نكون على مستوى ما نؤمن به فى الشق الحركى و التنظيمى
خضتم و مازلتم معارك طاحنة
كانت أكبر من إمكاناتكم
و خضنا معكم ماتبقى من معارك و مازلنا
و بقى السؤال الكبير
لماذا لم ننجح حتى هذه اللحظة
و من 1971 فى ملء فراغ تركه زعيمنا و طليعته العربية
لو كان عندى اجابة نهائية لما ترددت فى قولها
و لكنه السؤال الكبير الذى يجب علينا جميعا أن نسعى للإجابة عليه
كيف نحيل كل كلامنا الكبير و الذى هو فى ذاته المقدمة الصحيحة الى واقع عملى و حركى و قادر على شق ليل أمتنا المعتم
هنا الحوار مستمر الى أن يتحقق على الأرض حده الأدنى
//
و أخيرا
أعتذر لك يا أخى الأحب الأروع الأزهد و أستاذى الذى أعتز و أفتخر إن أخطأت التوفيق فى التعبير .
لك كل الحب
كل التحية
كل التقدير
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 7:42 م
أخي العزيز استاذ عبد المجيد:
أناقشك في نقاط حتى يكون نقاشنا مجديا:
//
لا خطأ فيما قلت وفعلا المقدمات الصحيحة تؤدي الى نتائج سليمة
//
النقاش وارد والخلاف وارد بل هو طبيعة الامور
//
السؤال الكبير الذي تطرحه يخص في رأيي كتاب التاريخ اكثر ما يهم الخارجون من اجل التغيير
لأننا لو مكثنا سنين طويلة فلن نصل الى اجابة واحدة شافية حول سؤال:
لماذا لم ننجح حتى هذه اللحظة
و من 1971 فى ملء فراغ تركه زعيمنا و طليعته العربية
//
السؤال المهم هو كيف نخرج من هنا؟
كيف نتحرك من هذا التخلف؟
من هذا الواقع الذي انحطت احواله الى الحضيض
//
وأنا لست اقدم اجابة على اخرى
المهم ان نخرج من هنا
ونفسي في هذه الطليعة
اريدها
ولا اقف ضدها
ولكن لا افترض وجودها ثم انتظرها الى ماشاء الله
اذا جاءت الان فأنا معها
وان لم تأتي فماذا نفعل وقد انتظرناها طويلا
اليس امامنا غير انتظار الطليعة
وهل تبقى طليعة تلك التي ينتظرها الشعب طويلا ولا تأتي
كيف تكون طليعة وهي الى الآن لا تحس بأهمية وضرورة التغيير ولا تتقدم لأخذ دورها في قيادة عملية التغيير
ما الذي يوقف تقدمها
؟
//
هذه الأسئلة معناها
نحن مع الطليعة ان جاءت
ولكنا لا يجب ان نقف في انتظارها حتى تأتي
من هنا ندعو اصحاب المصلحة الحقيقية في التغيير لكي يأخذوا دروهم في التوجه نحو التغيير
//
تقبل احترامي وتقديري
والمؤكد ان الخلاف لا يفسد قضية الود
هذا مع الجميع فماذا لو كان الخلاف معك
//
ثم ادعوك الى ان تجرب بأن تضع نفسك في موقع الافتراض الذي دعوناك والأخوة جميعا اليه
//
اتصور انك لحظة تفترض كونكرئيسا يعني انك وضعت نفسك وتيارك على محك التقييم الحقيقي وعلى ارضية الواقع
فماذا لو كنت انت الرئيس؟
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 7:42 م
سيدي الرئيس
سيدي الرئيس هل تسمح لي بتغيير موقعك ان صح لي ذلك ؟ سأقول لك لماذا. أخالك معجون بحرية لاتخولك لرياسة و بداخلك كم من التعاطف مع البشر سيجعلهم يستغلونك و لكن أرى لك منصبا يكاد يكون قدم و ساق الحكم الرئاسي. وزير اعلام يحمي حمى الحريات و يصنع وزارة لصاحبة الجلالة و يجعلها مع مصاف السلطات و عندها تعطي حصانة لكل صاحب قلم حر و ستنتقي مدخلات الاعلام لبلدك و تحمي فكر بلدك و توزع الأدوار على كل صاحب سلطة و تمثل بلدك باعلام يصحح ما هو كائن و ينبيء بما سيكون. و أحسب الدكتور وائل وزيرا للشباب يعلمهم الحس السياسي و ينمي في ضمائرهم وطنية خفت وهجها من قديم الأزمان …. دعنا نجعل الرئيس رمزا أو أي شخصا ما لنرى كيف أن جموعكم بوزاراتكم ستصحح المكسور و تحيي ما مات. لاتنسى أن تختار زويل وزير بحث علمي ووزيرا للتعليم العالي. أوجد لنا فلاحا مثقفا يدعوا لتخضير صحراءنا , و ادعوا لنا أثرياء ووزارة لتبني المواهب الخلاقة. جد لنا وزيرا للاسكان يبرع في حل مشاكل الشباب واوجد لنا سييدات مصريات يربين سواعد للوطن . تبني بلا كلل و تعلي بلا سأم. نحتاج أبوقراط وزيرا للصحة يكون في مجمله انسان. نريد أدوية تورث عافية لا موت . تخيل أنت تتحكم في كل ذلك؟ لايقوى احدهم على فساد لأنه يخاف لدعة قلمك و جنودك في كل صحيفة و حراس الوطن خلف كل عمود. يخشون صراحة مميتة تعقبها محاكمة عالمية جماهرية عبر الأثير. رقابة على مواقع في الانترنت تحمي صفوة الشباب و تفتح لهم آفاق.تضع في كل وزاره سلطة رقابية باطنها حرية وخارجها حزم ورقابة. الحزم يحفظ الحريات ولا يودي الى فوضى . بوركت سيدي
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 7:48 م
الأخت الفاضلة حنين:
طيب بذمتك دا كلام
ابقى رئيس ترجعينس الى موقع وزير
طيب هل الوزير من حقه يختار وزراء غيره
ولا هم جميعا من يختارهم الرئيس
اذا كان منصب وزير الاعلام مهم لدرجة انك ترشحيني له بدلا من ان اكون رئيسا فأعدك انني سوف اختار له من يقوم بعمله على خير ما يكون
تصوري اني وزير اعلام كما تقولين ولم يعجب الرئيس الذي عينني قرارا اتخذته هل تعرفين ماذا سوف يحدث؟
تقبلي احترامي وتقديري
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 7:57 م
أستاذي الغالي:
اكتمل اليوم فائدة باطلالتك بموضوع يثير شهية الأحلام المخبوءة.. وربما احتاج الى تعليق آخر كي أستطيع وضع نفسي رئيسة جمهورية وخاصة أنني امرأة ..
أول شيء سأقوم به بعد الافارج عن المساجين..
هو تغيير مناهج التعليم والكادر التعليمي.. بحيث يخضع كل مدرس لسبر نفسي وعلمي ويكون جديراً بما يقدمه لجيل يتخرج من بين يديه.. وسأكرّس مفهوم حبّ الوطن ليس بالشعارات ولكن بالعمل بحيث يكون من صلب التدريس زيارات دورية لكل بقعة في الوطن وجعل الناشئة يتعودون على التفكير بحل مشاكلهم بواقعية وأن يقوموا بأعمال ترميم بأيديهم وحماية البيئة حتى يحافظوا على تعبهم .. وكنت سأشرع قانون يشرط لعى اي صاحب رأس مال أن يقوم بزرع ألف شجرة قبل انشاء أي مؤسسة له..
وكنت سأجعل نصف البرلمان نساء.. ونصف الوزراء نساء..
وسادعو الى يوم سنوي للفرح بحيث يكون كل شيء مجاني في هذا اليوم ولا يعمل به الناس سوى الراحة والفرح ..
وكنت سأؤسس وزارة جديدة للشباب بحيث تمتع نخبة من الطلاب الأكفاء برحلات دورية الى الوطن العربي.. والغاية منها التعرف على بيئات جديدة وغايتها التقارب..
وكنت سأدعو الى برنامج تلفزيوني يطرح مشاكل مصيرية ويقوم الشعب بالتصويت عليها .. لكي يكون الشعب كله صاحب قرار..
سأعود لاحقاً لأن الفكرة تلهم الكثير الكثير من الاحتمالات ..
تحياتي لك
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 7:58 م
هذا هو الجديد
لن يخلعك أحد فان الشعب هو الذي اختارك على العكس سيكون الرئيس دوره شرفي و ليس بيده أي سلطة و بدل وزير الوزراء سيكون الاعلام الذي يعتبر لسان حال كل مصري وجواز سفرنا للخارج و فتح أسواق عالمية و توريد موارد بشرية خلاقة و تربية و بحث علمي تخيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقتها لن يسعى أحد لموقع رئيس و بها يتحقق ما قلته لك سابقا . اذا صحت الأسس كش الملك و لن يكون لسلطته شيء يذكر حكم الشعب بالشعب و للشعب. أخشى عليك من كرسي الرياسة فله معطيات لاتتقابل و المثالية و لا تحتاج لأقلام. تيجي نقلب الموضوع؟ بذمتك مش كده أحسن؟!
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 8:04 م
أختنا الكريمة هيفاء فويتي :
برنامجك جميل ولكن احنا عايزين قرارات رئاسية
حكاية برنامج تلفزيوني دا تحصيل حاصل اول ما تبقي رئيسة كل التلفزيون سوف يكون لك ولاقوالك ولزياراتك للمواقع
فكري كرئيسة ها يطلع معاك قرارات جامدة
ومشش عايزين انحياز وتحيز للمرأة
//
تقبلي احترامي وتقديري
وبانتظار قراراتك الرئيسة هيفاء حماها الله وحفظها لأمتها
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 8:09 م
الأخت الكريمة حنين:
معلش انا مش موافق على حكاية وزير دي!!
ممكن لما ابقى رئيس اجيب وزير بالمواصفات اللي انت قلتي عليها
لكن وزير بفتح الله
وشكرا لك
بنفكرني بزميل خاطب الوزير السابق وقائد عام القوات المسلحة الفريق اول محمد فوزي امامنا فقال له ياسيادة اللواء
وزميلنا مفكر ان سيادة اللواء دي اكبر حاجة في العاللم
الر اجل قال له متشكر يا بني نزلتني درجتين
من فريق اول الى لواء
//
وانا كمان يقولك متشكر
بعد ما بقينا رؤساء نلتينا الى وزير مش حتى رئيس وزارة؟
على العموم شكرا
والسؤال هو انت لما تبقى رئيس ايه هي قراراتك انت
سيبك مني انا
تقبلي احترامي وتقديري
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 8:10 م
أستاذ محمد
لم أحملك المسؤولية عن بتر التعليق إنما كنت أقصد مكتوب .
لا اريد أن أكون مشاكسا و لكني أحب أن أوضح فكرتي فاسمحلي و أنت استاذنا بما يلي :
الطليعة هي نتاج الأمة بلاشك و لكن أي أمة ؟ الأمة التي وعت دورها و وعى كل فرد فيها مسؤوليته صار كله طليعة , و حتى نصل لهذا ينبغي على ذلك الشعب الذي عانى الويلات من ظلم و جوع أن يثور بأي شكل و عندما تشتد الأزمات تنشأ الطليعة , الطليعة لا تتولد من أمة هادئة , و أنا في الحقيقة لا يعجبني رداء غاندي و لا عنزته
لو كنت رئيسا لا أسكت المعارضة مؤقتا (فترة إنتقالية) حتى لا تشوش علي , ثم أفعل مافعله ماو تسي تونغ و لكن بأقل دموية مع معايير إسلامية , إذا نجحت في هذه الفترة الانتقالية أي إذا صارت الأمة واعية بدروها - وصلت للمرحلة التي تطالب بها أنت كشرط لظهور النخبة - أفتح عندها الحريات على مصراعيها , و أخرج من السلطة بإرادتي و أقض ماتبقى لي من عمر في المدينة المنورة قرب سيد الخلق مستغفرا الله على الدماء التي سالت في عهدي .
و الله لا أريد المشاكسة و لكنها قناعتي حاليا على الأقل
تقبل تحياتي يا استاذ
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 8:26 م
استدراك
لو كنت رئيسا لأسكت المعارضة مؤقتا وليس (لا أسكت المعارضة مؤقتا )
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 8:32 م
قويدر النديم :
لمثل ما تقول فكرت في هذا الادراج
هو ادراج يظهر أننا يمكن ان نفعل نفس فعل حكامنا لو ان الامر اصبح في ايدينا
انظر الى فترة انتقالية
هذا ما يفعله كل الحكام وفيها يفعلوا كل شيء لكي تتحول الانتقاليةو الى فترة ثابتة
ثم اسكات المعارضة
اليس هذا معناه اننا نفترض في انفسنا اننا في موقع الصح وغيرنا في موقع الغلط
//
ما هو ومن هو معيار ان الامة اصبحت واعية؟
ان يكون الحاكم هو الذي يضع معيار نضج الشعب واستحقاقه للحرية هذا ما ارفضه
سواء كان الحاكم انور السادات او حضرتك؟
//
ايضا اختلف معك في مفهوم الطليعة
احتلف معى تصور ان الطليعة معناها ان هناك جماعة تسبق في الوعي وتسبق في النضج وتسبق في تحديد اهداف النضال للأمة
انا مع ان الطليعة هي تلك التي تأتي تعبيرا عن الضمير الجماعي لأمة والتعبير الصادق عن رغبة الامة في الانعتاق من حالها
الطليعة ليست شيء منفصل عن واقع الامة ولكنها جماعة آلت على نفسها شق الطريق امام الامة التي تريد ان تحقق اهدافها.
//
وفي هذا تفصيل كبير
المهم هنا في التعليق ان نوضح كيف نتصور انفسنا لو كنا في موقع المسؤلية تلك هي اللعبة الكاشفة لافكارنا .
//
يعني اسمح لي اقول لك اتنها كشفت انك مثلا يمكن ان تقع في اخطاء قد ترفضها الآن من حكامنا.
//
تقبل احترامي وتقديري
وهلا بالحوار والنقاش بلا اي حساسية
بالعكس مثل يجعل الحوار ممتعا
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 8:36 م
سيدي فخامة رئيس الجمهورية
الآن أصبحت رئيسا … أشكر لك تشبيهك لي بنافذ البصيرة ربما لأنه رأى أن اللواء في ذاك الوقت أشد وطأة من الباشا رئيس و قائد القوات المسلحة. فكم من رؤساء كانوا مثل خيال المآته و كان وزرائهم ذو شكيمة و عزم , كم من تعذيبات و معتقلات قامت على أيديهم و الرئيس يغض النظر!!!!! ان قائد كل ثورة يصبح دكتاتورها وقت اعتلائه العرش اسأل كارل ماركس و لينين و ستالين و غيرهم ….. ألم تقل للأستاذ عبد المجيد أن طلائع البعث السوري أو العراقي و ما آلت له شعوبهم؟ كان للوزراء صولات و جولات في صدر الاسلام و كان كل واحد منهم رئيسا … هنيئا لك سيدي بالرئاسة أما عني فليس لي في الرئاسة مطلب… و انما في الوزارة ربما. سأسرك سرا و لكن لا تسخر مني أحلم بوزارة تشبهني
أسميها وزارة الحالمين يودع كل حالم حلمه و نرى مايمكن تحقيقة و يؤدي بالأمة للنهوض ربما يوما يصبح حقيقة (لاتكترث أحيانا أهذي بتخاريف)
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 8:38 م
اااااااااااه لو كنت الرئيس
لخلعت نفسي فورا من هذه المصيبه التي حلت بأم رأسي
فأن لم اخف علي نفسي من نفسي
لن أأمن ابدا بطانة السوء
…………
لا اعرف مالذي يغريني بدور الضحيه لا بدور الجلاد ؟!!
……
حرمني عمنا مكتوب من تعليقات ساخنه وطازجه وعفويه كانت علي طرف انا ملي ولكن لانه لم يكن يتاح التعليق فضاعت ادراج الاثير
…
ولكني اسجل هنا سؤالا في الحوار الدائر بينك وعبد المجيد
من اين تأتي هذه الطليعه اذا ما كنتم تنسلخون عنها
لست اراي الا شرذمات
تقتل بعضها وتدهسنا في الطريق
محبة وتقديرا
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 8:50 م
الأخت حنين:
نفسنا في رؤساء قنوعين مثلك
أما عن ورزاة الحاليم فاعدك بها من الآن
وهب ليست هذيانا انها ضالتنا التي ننشدها
وزارة تحدد احلام الناس وتضع لها المشاريع النفذة
وزارة تلتقط من افاه المبدعين والحالمين كل فكرة يمكن ان تتحول من الحلم الى الحقيقة وتفكر في كيفية تحقيقها على ارض الواقع
تلك وزراة الوزارات
مبروك الوزراة اختنا العزيزة
ولكن من فضلك اعطينا شوية نماذج لما يمكن ان تفعله هذه الةوزارة التي نعدك بأن نصدر مرسوم تكوينها عقب توضيحك الكامل لكيفية عملها
تقبلي احترامي وتقديري
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 8:50 م
إيه يا أستاذ محمد أنا ما كملتش ساعه فى الحكم وسيادتك بتقود المعارضة وبترفض الطوارئ 00على العموم هعديها عشان الديمقراطية تعيش00وأود إضافة بعض البنود على المستوى الداخلى:
- إعلاء مكانة الأزهر الشريف وإلغاء تبعية شيخة لمؤسسة الرئاسة00ودعوة الشيخ يوسف القرضاوى لإدارة المشيخة وإعداد قانون الأزهر الجديد
- إعادة شعار الشرطة فى خدمة الشعب ليتصدر مقار نقاط الشرطة فى مصر والغاء السجون السرية وإبعاد كل من ثبت عليه ضلوعه فى جرائم التعذيب
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 8:52 م
اخي العزيز علي ابراهيم:
عفوا لم افهم الى من توجه السؤال
:
من اين تأتي هذه الطليعه اذا ما كنتم تنسلخون عنها ؟
ومن تقصد بالشرذمات:؟
لست اراي الا شرذمات
تقتل بعضها وتدهسنا في الطريق
من هؤلاء؟
انتظر توضيحك وتقبل كل محبة وتقدير
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 8:56 م
د:سيد مختار :
كله الا الطوارئ
وبعدين نحن نربأ بك ان يكون في حكم فخامتك اي شائبة تجعلك مثل هؤلاء الذي عارضناهم على طول الخط من اجل الطوارئ المفروضة علينا منذ الاحتلال الانجليزي حتى اليوم الا فترات تكاد لا تذكر.!!
وبعدين احنا رعاياك يادكتور
ومعارضة
لأننا لم نتقن غير هذا الدور
تقبل احترامي ومحبتي وتقديري
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 9:10 م
اقصد كل من اثر السلامه وتنحي جانبا .
ومن اخذ مريديه وراح يناضل هناك
ومن ترك اسوأ مافي الصليعيون يعبرون عنهم
الشرذمات هنا وهناك
لا اقصدك انت تحديدا اقصدنا جميعا
اري حساسيه خاصه تجاهي كلما طرحت سؤالا
حتي في الادراج السابق عندما علقت انا عليه متسائلا ..انا يا استاذ
كان ردك يحمل هذه الحساسيه مع اني كنت اقصد من هذه الانا ..هي الكل التي تقصدها انت ايضا وكنت تكلم نفسك اولا عن من السبب
….
اذا كانت الطليعه كفكره موجوده
اين هم اناسها وقادتها ووقودها
..وحيا محبتي لك ( ان كان يرضيك هذا قسما ) متفهمنيش غلط
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 9:22 م
الأستاذ/ محمد حماد —-
{ لو تعثرت ناقه بالعراق لسئلت عنها لما لم أمهد لها الطريق ؟ } والقائل هو عمربن الخطاب رضى الله عنه —-
لا أنصحك يا سيدى بتولى هذا المنصب ولو قدم أليك على طبق من ذهب — هل أنت مستعد لتكون مثل سيدنا عمر ؟ ولو وجد لديك أو لدى أى فرد هذا الاستعداد فما أنت الا
فرد واحد وهذا المنصب يحتاج ألى منظومه كامله لكى يقترب فقط من درجة النجاح فمن هم رجالك ياسيدى ؟ ولمن سيكون ولاءهم لك أم للوطن ؟
سأقترح عليك يا سيدى هذا الآقتراح لعلك تقبله —- أطرح هذا السؤال على زائرى مدونتك وهو — ماهى مواصفات الرئيس المطلوبه من وجهة نظرهم ؟
وسنرى ما هى الصفات التى سيتفق عليها أكبر عدد من المعلقين ——
وسأجيب عن نفسى بأن أهم صفه أطلبها فى الرئيس أن يكون سياسيا من الطراز الأول
قادراً على قيادة مصر بأمان وسط ما يجرى حولها من صراعات ومؤامرات ——
مــــــــهـــــــمـــــــا كـــــــان الثــــــــمــــــن
تحياتى—————
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 9:24 م
الاستاذ محمد حماد ، تحيتى ، مقالة فاتحة للشهية فعلا ….ولكن اسمح لى بالتعليق أو المشاركة بالمعنى الدقيق على نقطة ؛(( ماذا أريد أن أقول؟
أقول لا تنتظروا حتى نتفق على قائد، لا تنتظروا حتى نتفق على منهج، لا تنتظروا حتى تحدد لنا النخبة طريقنا، لا تنتظروا حتى تخرج الجماهير..))….الله سبحانة وتعالى يرسل الرسل لتقود الأمم …الأمم والشعوب تنتظر دوما مخلصيها من براثن الجهل والضعف والعبودية ….فى العديد من الأديان ؛ فكرة ورود المهدى ، الأمام ، القائد ، النبى المنتظر ، المخلص ….الذى يقود الأمة وتسير خلفه ….حتى بالمجتمعات الغير متدينة ؛ نجدها تنهض وتتقدم بوجود قائد وزعيم يرسم لها بدايات الطريق ويضعها على درجاته الأولى ..مثلا ..الصين ، ماليزيا ، الثورة الفرنسية، توحد وتحرر امريكا من الاحتلال البريطانى والعمل بالدستور…..الخ ….، اى المقصد أننى اركز على ضرورة وجود قائد يقود الأمة ،،،،،يخرج فى بيئة مواتية وبمواصفات فريدة خاصة … ولا يتم أبدا اختياره من البيئة ( يفرض نفسه ووجودة والجميع يدين له بالولاء والقيادة )…..أذا ؛ نزرع بيئة عربية أولا بيخرج منها القائد ( بيئة حرة ووووتحوى كافة مقدمات ظهور القائد …..) ،،،،وبخصوص ؛ لو كنت رئيسا أقول ؛ كنت وضعت دستورا تلتف حوله الأمة …دستور نابع من قناعات الشعب وخياراته الحرة …يترجم تطلعاته وطموحاته ونظرته للمستقبل ……دستور الأمة هو حاضرها ومستقبلها ، ولنقرأ ايى دستور وبأيه دولة …ستتعرف على الفور عن ما هية هذة الدولة وتستطيع الحكم عليها ….
.شكرا ..آسف على الاطالة والمباشرة فى الرد .
…محمد سليم
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 10:24 م
استاذ محمد حماد
لو كنت رئيس جمهورية سأقوم
1- تكليف ادارة مكتوب باصلاح مدونتي التي أصابها العطب بمجرد دخول انسان تعرض للظلم في السعودية اسمه جمال وبعد تعليقاته اصبحت لا استطيع الرد ولا التعليق ولا يستطيع غيري كتابة التعليقات
2-بالنسبة لمصر سأغلق كل منافذها لخمس سنين وعلى الشعب أن يعتمد على نفسه فلن أستورد ولن أصدر أي شيء ولو حتى بنات
وأكتفي بذلك الان من برنامجي الرئاسي وطبعا لن أرشح غيري للرئاسة ولو كنت أنت أستاذنا محمد حماد
فللكرسي بريق
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 10:51 م
سيدي الرئيس
أشكر ثقتك الغالية و تنصيبك لي على رأس وزارة الحلم …. بدأ أريد أن أقرأ القسم أمامك
أقسم بالله العلي العظيم و بحبي للوطن أن أتخير نطفي … و أن أوكن أمينة في سرد كل حلم و أن أزود عن كل حلم من شأنه ان يعلي بكل ماهو نفيس و غالي … و الله على ما أقول شهيد…..
تخيرت نطفي أي أني تخيرت من زينة الحالمين أعظمهم حلما و أسماهم رؤية و سمو
هي لجان لكل منها رئيس يفند الأحلام حسب أولويتها من حيث الأهمية و من حيث ما تقدمه للوطن….
هذا رئيس المحروسة يفند أحلام المهندسيين المبدعيين الذين تفوق أحلامهم أطواق الواقع المحدود لغد يرسم مصر العمران واحلال مساكن تعلوا بلا هدد و محل العشوائيات
تقام مدن لكثيرين حرموا أسقفا لمنازل ودور. صحراء بها مساكن من طابق واحد تهدى للشباب من المهندسين و العمال للتخضير …. وسائل مواصلات (تليفريك- أتوبيسات نهرية-قطارات- نبدع تحت الأرض و الطرق العلوية…. و هذا حلم لمشافي يحرسها ملائكة الجنة و يقوم على تدعيمها رسل الانسانية …. جامعة مثالية تضم النخب و تبذل كل نفيس و غالي للبحوث… دار نشر تضم أصوات كانت تخرس و سنون أقلام كانت تكسر…
و بما أن الأحلام كثيرة كان يجب أن يكون هناك مع كل لجنة مال يدعمها و ما أدراك سيدي كيف كان أبناء مصر الأثرياء ممن يحولون الأحلام لحقائق… أتدري ماذا كان بين الأحلام ؟ سوق عربية مشتركة …. مصانع للسلاح ……مفاعلات نووية….. و كأني أرى شجرة عبدالناصر تنتج كل الثمار من توحد بين العرب ….. سيدي انها وزارة حالمة تحتاج لمجانين مثلي يغرقهم الحلم حتى الثمالة ……. هل يمكن أن يكون هذا واقع ….. بلد عربي يسهم في بناء بلد شقيق للوصول للنصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بدلا من توظيف الأموال في الأسواق الأوربية و الأمريكية تكون في أسواق عربية؟ هل هذا ممكن ؟؟؟؟؟؟ جنون لاعليك من تخاريفي فانها جنون في جنون
مايو 31st, 2007 at 31 مايو 2007 11:47 م
الاخ محمد حماد ياسلام لو انا اصبحت رئيس للجمهوريه تعرف انت واخواني انا هاعمل ايه خد عندك ياسيدي
اولا وثانيا وحتي عاشرا الغاء مجلس الشعب والشوري …. الغاء الدستور…. اعتقال اي حد من الشعب يرفع صوته …. الغاء الوزارات كلها …. الغاء اي حاجه في صالح الشعب ..عارفين ليه لان الشعب اتعود علي كده وربنا سبحانه وتعالي يقول ان الله لايغير مابقوم حتي يغيرو ما بأنفسهم .
لازم نتغير يا جماعه …
وفقكم الله والله اكبر ولله الحمد
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 1:27 ص
عودة لمسرى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
وتذكيرا بقطعة من جسدنا تم تمزيقها وما زالوا يعملون مبضعهم فيها للقضاء عليها
أدعوكم أحبتي لقراءة الإدراج الجديد بعنوان
اقتلاع المقاومة.. التمكين للمشروع الصهيوني
ولا أطلب من حضراتكم التعليق فانا أشعر به أحيانا عبئا ثقيلا
ولكن يكفيني المشاركة المعنوية فيما يجيش بخواطرنا
ونتفاعل وجدانيا لما يجري في وطننا الكبير
تحياتي للجميع
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 1:42 ص
إذا أصبحت رئيس عربي سأتخذ بعض الإجراءات أهمها…
1ــــ فرض على كل مواطن أن يحمل كتاب
2ــــ فرض على كل مواطن حمل علم الدولة بما فيه سيادتي لنتعلم حب الوطن والإخلاص له والتضحية من اجله
3ـــ أعين الأخ محمد حماد رئيس للوزراء………
والوزراء….
عما د السامرائي ……وزير التربية
عادل سامي…. وزير الخارجية
حنان فاروق ..وزيرة الثقافة…
محمد خفاجي …وزير الأوقاف
محمد صالح سلوم ..وزير الدفاع…
رفيق الدرب …وزير السياحة
عبد المجيد راشد….وزير الشباب
هيفاء فويتي…. وزيرة الصحة
وائل عزيز…التعليم العالي
مازن شما…. وزير الداخلية…..
ابتسام العطيات…. الشئون الاجتماعية
هشام البرجاوي ..وزير الاقتصاد
الشاطح …..الأمن الوقائي
عماد ….مراقب عام………..
مع تحياتي لرئيس الوزراء…
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 2:28 ص
المغرب كحالة خاصة لا يمكن أن يعيش بعيدا عن الفتن الداخلية إلا في إطار الملكية كنظام حكم وذلك لاعتبارات عديدة…لكن ردا على سؤالك أستاذ محمد فأظن انه وعلى الرغم من ترف العيش الذي ينعم به الرؤساء العرب و تمتعهم بكل ما يمكن أن يخطر على بال بشر إلا أنني أرى أنهم موضع شفقة في نهاية المطاف..فانظر إلى كم الذنوب التي تثقل كاهلهم بسبب سوء تسييرهم لبلدان سلموا زمام أمرها ومصير شعوبها.. فأي عاقل يرضى بأن يتحمل وزر ذنوب اقترفها في حق شعب بأكمله بل و أمة بأكملها حتى لو حيزت له في المقابل الدنيا بما فيها؟..ومن ثمة لا أظنني ممن يشكلون خطرا ثوريا على أي رئيس جمهورية عربي حالي..فليقروا عينا!..كما لا يمكنني الجزم بأنني سأكون نعم الرئيسة..فلكرسي الحكم سحره حتى و إن حاول المرء إقناع نفسه بغير ذلك…
لكن وفي جميع الأحوال هذه اقتراحاتي لمن ينوي مشكورا تحمل أعباء الرئاسة يوما ما..أرى أن أول ما يجب إصلاحه جذريا وقبل أي قطاع اخر هو التعليم ..إذ لا يمكن لأمة تحقيق نهضتها وقد نخرت الأمية عقول شبابها.. ولا أقصد بالأمية عدم إجادة القراءة والكتابة ولكن “أمية المتعلمين”..فيتحصل الطالب على شهادة في تخصص ما لكنها لا تتعدى كونها شهادة من الكلية بأن الطالب الفلاني “مر من هنا لمدة أريع سنوات” مع ملحوظة ضمنية بأن الحامل لهذه الشهادة لا يصلح للتعيين في أي وظيفة و ذلك لكونه ببساطة لا يفقه عن تخصصه - في أحسن الأحوال- إلا رؤوس الأقلام…
لن أتحدث عن حرية تكوين الأحزاب ووجوب انتخاب الرئيس على أسس من الشفافية والديموقراطية ولا عن وجوب إصلاح القضاء لأن كل ذلك ستحقق إن نحن رجعنا إلى الاحتكام إلى تعاليم ديننا كما نزلت في كتاب الله وجاءت في سنة نبيه..فنكون بحق ومن جديد خير أمة أخرجت للناس…
مع مودتي
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 2:45 ص
عودة لمسرى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
وتذكيرا بقطعة من جسدنا تم تمزيقها وما زالوا يعملون مبضعهم فيها للقضاء عليها
أدعوكم أحبتي لقراءة الإدراج الجديد بعنوان
اقتلاع المقاومة.. التمكين للمشروع الصهيوني
ولا أطلب من حضراتكم التعليق فانا أشعر به أحيانا عبئا ثقيلا
ولكن يكفيني المشاركة المعنوية فيما يجيش بخواطرنا
ونتفاعل وجدانيا لما يجري في وطننا الكبير
تحياتي للجميع
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:06 ص
أستاذى محمد
احاول ان ادرج تعليق على مقالك الاخير لكنى فشلت, على اى حال لم و لن اتمنى فى يوم من الايام ان اجلس على كرسى السلطةو الحكم. لانى قد اظلم و انا افضل ان اكون مظلومة. و قد استبد الناس و افضل ان اكون مقهورة, ففى بعض الاحيان ان لم يكن معظمها يفقد رجال الحكم قدرتهم على الاحساس بالناس.
تحياتى
نسرين البخشونجي
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:13 ص
الأخت الكريمة عبير
تقترحين ان يكون السؤالهو:
ماهى مواصفات الرئيس المطلوبه من وجهة نظرهم ؟
مشكلة المواصفات انها قد تأتي كما فعلت انت عامة وتنطبق على كثيرين ولكنها لا تغني من الحق شيئا
والحق هو ما هو برنامج الرئيس؟
وعلى اساس برنامجه نقف اما معه او ضده
اوافق على هذا التعديل اذا واقفت انت عليه فما رايك؟
وعلى ذلك فما هو البرنامج الذي تختارين على اساسهىالرئيس المطلوب؟
ماذا يفعل او ما هو المطلوب منه ان يفعل
؟
تقبلي احترامي وتقديري
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:16 ص
استاذ محمد سليم :
نحن فعلا في حاجو الى دستور جديد يوضح ماهية وطبيعة الدولة
بحيث يجعلها دولة كل الشعب
دولة العداتلة والقانون
دولة الحريات والحقوق المتوازنة مع الواجبات
دولة الدفاع عن المواطنين لا دولة الدفاع عن رجال الاعمال الناهبين لثروات البلاد
تقبل احترامي وتقديري
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:19 ص
استاذة انتصار عبد المنعم:
كلنا معك في طلب اصلاح مكتوب واطلاق حرية التعلياقت بعد ان قيدت بعيوب فنية كثيرة
والحكاية مش محتاجة رئاسة الجمهورية
قد يكفي فيها رئاسة مكتوب فقط
***
منع الاستيراد مفيد لكن منع التصدير فهل تتوقعي اننا عندنا شيئ للتصدير غير اقتراحات وزيرة العمل؟
تقبلي احترامي وتقديري
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:22 ص
الاخت الكريمة حنين:
صدر برئاسة الجمهورية قرار رئاسي بتعينك وزيرة الاحلام القابلة للتحقيق
حضري نفسك لحلف اليمين امام سيادته في الحلم
تقبلي احترامي لهذا الجنون الجميل وليس بغيره تتقدم الامم
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:24 ص
معاق مصر :
كده ومفيش اعتبار للعيش والملح
طيب قول ما عدا انتم
عموما تقبل احرتامي وتقديري
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:25 ص
الريـــــــــــــــــــــــان:
وامتى حلف اليمين ان شاء الله
وما هي توجيهات فخامتك للوزارة
انت عارف احنا مجرد سكرتارية لفخامتك
تقبل احترام الوزارة وزير وزير
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:28 ص
dreamy girl
اطلاق المشروع القومي من اجل النهوض بالتعليم في جميع مراحله
كلنا معاك ياريسة
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:29 ص
:نسرين البخشونجي :
اذن ما العمل لكي نمنع صاحب السلطة من القدرة على الظلم
كيف نمنع الظلم او على الاقل كيف نرد المظالم ونصحح اوضاع المظلومين
؟
كيف
تقبلي احترامي وتقديري
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:31 ص
استاذ ماجد:
صلى الله على محمد
صلى الله عليه وسلم
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:34 ص
استاذ عبد المجيد راشد
اصرف محاميك وان لزم الامر وكان هناك ضرورة للدفاع عن راي تتبناه فأنا سداد
تقبل احترامي وتقديري
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:37 ص
الشاعر / علي ابراهيم
اذا كان الامر متكررا فعلى واحد منا ان يراجع نفسه
وقد سبقت بالمراجعة
شكرا لك وتقبل تحياتي
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 3:55 ص
موضوع شيق
لا أدري إذا كانت السيدات أيضا سيصبحن رؤساء دول..
لكنني كرئيسة.. كنت سأقترح فترة انتقالية
لتستوعب القاعدة الأفكار التي طرحها.. خلالها سأعمل جاهدة على أن لا يكون بيننا فقير واحد.. أمي واحد.. مظلوم واحد..
فهذا هو الجو الصحي للعمل..
أدواتي في تلك الفترة هيئات تعليمية أؤسسها.. مراكز بحوث.. دورات توعية.. إلخ
طبعا سأركز على تطوير فقه إسلامي معاصر ..
ثم أبدأ بعملية شبه انتخابية (لا أدري أطرها لأنها ربما ستكون استفتاء)
ثم نغير الدستور ليكون توافقا.. ولا أتوقع أنه سيستقي من غير الإسلام..
ثم نحدد نظام الدولة، ووزراءها.. واستراتيجيتها.. وأهدافها..
ثم أبني أهم وزارة بنظري.. وزارة الرقابة والمتابعة.. والتخطيط (لضبط الجودة)
حينها سأعزل نفسي.. ليحكم من هو أولى مني
ثم أعزل نفسي لأنعم براحة الضمير
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 6:20 ص
الأخ العزيز الأستاذ محمد حماد
الحمد لله أستطيع الدخول والرد الان مبكرا لم يكن هذا متاحا لي
أما إذا أصبحت في موقع الرياسه في مصر فهذا ما سوف أفعله
1- إطلاق حرية التنظيم السياسي للأحزاب الإسلاميه والشيوعيه والقوميه إلخ
2-فصل الازهر عن الحكومه ليكون له مجلس أمناء يختار شيخه ويتحكم في دار الإفتاء
ورد كل الأوقاف التي إستولت عليها الدوله للمؤسسه الدينيه
3-إطلاق حرية إصدار الصحف و إنشاء محطات الإذاعه والتلفزه
4- تحرير الجامعات المصريه من سيطرة الحكومه ليكون لكل جامعه إدارتها المنتخبه من بين أساتذتها
5- إعادة إتحاد طلاب مصر
6-وقف إستيراد السلاح نهائيا والإعتماد الكلي علي تصنيعه محليا واستثمار أموال
إستيراد السلاح لأبحاث تطويره وانتاجه وحتي تقف صناعة سلاحنا علي قدميها
يجب إعتماد سياسة التدريب الشعبي لتكوين نواة شعب مقاتل قادر علي الدفاع
عن نفسه
7-وقف إستيراد أي سلعه لسنا في حاجه لها أو يمكن تصنيعها محليا
رأسمالية السوق المحلي واشتراكية الجمارك
إنسحاب مصر من كل إتفاقيات حماية الملكيه الفكريه والسماح للصناعه المصريه بتقليد
أي منتج نحن في حاجة إليه
تكوين جهاز إستخبارات علميه لنقل التقنيه من أي مكان في العالم فلن يكون هناك
وقت للإنتظار لتطوير البحث العلمي مع العمل في نفس الوقت علي تطوير البحوث العلميه
الأساس في تطوير الإقتصاد المصري هو الإنتاج الصناعي والزراعي والبيوتقني
نهتم بالسياحه ولكن لا نعتبرها مصدرا يبني عليه إقتصاد الدوله
وقف سياسة الإقتراض من العالم الخارجي ومحاولة تمويل المشاريع القوميه بالجهد المحلي والتطوعي
يعني بقاء كل السيوله النقديه في مصر
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 9:18 ص
أخي العزيز حماد
ورد اسمي خطأ كوزير للدفاع فلا اعرف اذا كان المقصود انا احمد صالح سلوم ام اخي محمد صالح سلوم فاذا قصد المدون فهو انا فهل من المعقول يافخامة الرئيس الريان ان تبدأ بالأخطاء وهذا ما يمنحي الحق بالانقلاب عليك وتنصيب نفسي رئيسا لجمهورية الموز العربية فهم لم يتركوا لنا اي سيادة كلها اوامر من الأسياد في تل ابيب وواشنطن؟؟؟
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 9:47 ص
اذا ما انتخبت كرئيس للولايات العربية المتحدة فسأستورد بعض الكفاءات العنيدة فورا واعتبرهم كطاقم استشاري لأنني لاادعي الفهم بكل شيء ومنهم سمير امين وعزمي بشارة وقائمة طويلة لمفكرين لاينافقون ولا يمدحونني..
لن ابدأ بالخطوات التي طرحها الرئيس محمد حماد وهي خطوات سياسية غربية تطلق مجالا للديمقراطية السياسية ولكنها لاتوفر مجالا للدمقراطية الاجتماعية..اي توفير المأكل والمشرب والعيش الكريم للناس بعيدا عن ولاءاتهم السياسية او الطبقية وهذا يلزمني بوضع سياسة ضريبية محكمة لمساواة الناس وتأميم الموارد الاستراتيجية واعادة تقييم سياسات الخصخصة واعادة املاك الدولة والاراضي لأصحابها الفلاحين والعمال ..سأفرض نوعا من التسيير الذاتي للمؤسسات وان تكون ملكية المعامل والمؤسسات لمن يعمل بها ومحاولة الاستفادة من تجارب بهذا الصدد ..تكوينات الرأسمالية ينبغي تأطيرها ضمن البعد الانتاجي الابداعي وتأسيس اكبر عدد ممكن من مراكز البحث لنفهم ما هي حالتنا التفصيلية ومحاولة وضع سياسات قصيرة وبعيدة المدى تتمثل التكنولوجيا ولا تنسخها دون وعي ..انشاء محمكة عادية لمحاكمة الحكام العرب الحاليين ومن لف لفهم تدور حول من اين لكم هذا و كيف استعبدتم الناس وقد ولدتهن امهاتهن احرارا..سأمنح النقابات والمؤسسات الانتاجية المستقلة وسائل اعلام خاصة بهم لاتنزل بها صورتي ابدا ومن يفعلها يجلد مئة جلدة ويغرم بتهمة النفاق بمئة دينار عربي العملة الموحدة وسأرفض تمثيل اي بيزنس اعلامي غربي او غير غربي ..عدم السماح لصناعات متشابهة عربية ومحاولة تعويض من لديه الشبيه حتى لايفسد التكامل العربي العربي وتتهمش مصالحه..الجيش مكانه الثكنات وحماية البلاد ولادخل له بالسياسة.. والمحاكم باستقلالية تامة وامكانية للادارات الذاتية الحكم..اغلاق السفارات الامريكية والبريطانية والصهيونية..وتحذير الاتحاد الأوروبي والغرب بضرورة دفع تعويضات لجرائمة بعد الاعتذار عنها وتحمل مسؤوليتها والا سيتم قطع النفط عنه..محاولة البناء مع الشعوب الاوروبية والامريكية ونقاباتها وتحريضها على الانقلاب على حكامها من البيزنس وذلك من خلال التهديد بقطع النفط لتشجيع القوى الشعبية على استلام السلطة ومحاكمة المجرمين من البيزنس كبوش وبلير واولمرت..النقاش مع النقابات والمؤسسات المستقلة عن صيغ الديمقراطية والحريات السياسية المطلوبة والافراج عن السجناء بكل انواعهم تحصيل حاصل ومحاولة توفير العيش الكريم لهم..مقايضة الغرب والمؤسسات المصرفية باعادة تشغيل الطاقة لديهم على ان يسلموا للشعوب العربية ارصدة أل سعود وأل الصباح وكل ارصدة الحكام العرب ومن لف لفهم للشعوب العربية ..محاولة تأسيس تعدد للأقطاب لتحقيق توازنات داخلية تنموية وسياسية عربية ..
تسليم السلطة فورا وبعد مهلة لاتتعدى الأربع سنوات لأنني لا اريد ان اعيش قلقا ودون ان استمتع في الصباح بفنجان القهوة ومحاولة الاكتفاء باستشاراتي من خلال المدونة فقط
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 4:51 م
أستاذي الكريم محمد حماد
كتبت هذا الرد قبل أن أقرأ التعليقات، حتى لا أجد نفسي مسوقا مع التعليقات وردودك عليها..
وقد أتراجع عن هذا البرنامج أو بعضا منه بعد قراءة التعليقات..
ماذا تفعل لو كنت رئيسا..
داخليا:
1. إلغاء حالة الطوارئ.
2. الإفراج عن جميع كل المعتقلين بدون أحكام، أو دون توجيه اتهام.
3. إقرار قانون استقلال القضاء كما طالب به نادي القضاة.
4. إصلاح نظام الأزهر وإعادة استقلاله. (من خلال لجنة من العلماء والمفكرين)
5. تشكيل لجنة لمراجعة نظام الضرائب والجمارك لتشجيع الاستثمارات الصناعية والتحويلية المتوسطة والصغيرة.
6. تشكيل لجنة من كبار رجال القانون والقضاء. بمشاركة الأحزاب والجماعات المصرية والأزهر (المستقل). تدرس وضع دستور جديدي للبلاد..
7. بعد إقرار الدستور، تقوم اللجنة بمراجعة القوانين السائدة لمطابقتها مع الدستور.
8. ملاحقة كل من تورط في جرائم حقوق الإنسان, ومحاكمته محاكمة عادلة.. (وأرجوا أن كون القانون وقتها يسمح بإعدامه).
9. رفع ميزانية التعليم، وإصلاح أحواله.
10. العمل على إقرار سيادة القانون الحقيقية.. (لاأحد فوق القانون). وتنفيذ أحكام القضاء دون تباطؤ.
خارجيا…
إعادة نشر القوات العسكرية في شبه جزيرة سيناء.
تفعيل اتفاقية التكامل المصرية السودانية. ومد خط سكة حديد على درب الأربعين (بين أسوان والفاشر) لتشجيع التجارة مع أفريقيا، وتعزيز التكامل مع السودان (العمق الاستراتيجي)
إقامة الجسر بين مصر والسعودية..
مد خط قطار إلى ليبيا للتواصل مع شمال أفريقيا…
ويأتي السؤال حول وضع صلاحيات الرئيس، ،، (الذي هو أنا).
إما أن يكون حكم بين السلطات، على أن يتم انتخاب رئيس الوزراء (كسلطة تنفيذية) ويتم محاسبته أمام مجلي الشعب..
أو أن يكون للرئيس صلاحيات تنفيذية على أن يتم محاسبته أمام مجلس الشعب..
ويتم تحديد ذلك من خلال لجنة وضع الدستور السابق ذكرها…
والله الموفق…
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 5:07 م
بطبيعة الحال … لن نرضي جميع الأطراف …فالكل له عقل ورأي ..
ولكن .. سأرسخ مفاهيم حقوق الإنسان ..
س: حق العيش , كما تحب وترغب …دون أن تؤذي الآخر من الناس ؟
سلامي لك ..
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 5:17 م
فجأة …. لا أفكر إطلاقا فى هذا و لكن الأمر يحتاج ترتيب طويل أو قصر … ربما … و حكومة ظل و جهاز ظل لتتبع الفساد طامة أم الدنيا الكبرى …. شكرا جزيلا لك
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 5:29 م
إحذف لو ماذا يبقى ؟؟؟؟؟
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 5:50 م
أخى الكريم
أتمنى لو اقمت العدل فى نفسى وفى نفوس الناس…لو أقمت العدل لاستقام لك كل اعوجاج ..وصلح حال الدنيا …العدل ياسيدى هو سنام الحكم وأساسه..أقم العدل..تهنأ بالنوم تحت الشجرة ووسط الناس
كل الود والاحترام
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 6:00 م
سأصدر على الفور .. قرارا جمهوريا .. يقضي بإعفاء الرئيس الجديد من منصبه .. لأنه لا يقوى على حر جهنم ..
وسيشمل القرار .. إسناد المهام الرئاسية بشكل مؤقت .. لمجلس استشاري من أهل العلم .. سواء الشرعي أو الدنيوي .. لحين إختيار خليفة للمسلمين ..
وسيشمل القرار بالطبع قيام الخلافة الإسلامية ..
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 6:16 م
العزيز المبدع محمد
هناك مثل صيني يقول عندما يجلس الثوار على كراسي الحكم ينسوا المباديء التي ثاروا من اجلها
اتمنى ان لاتكون من هؤلاء
وتحياتي
ودمت مبدعا
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 8:17 م
الأستاذ / محمد حماد —–
سأخبرك بالبرنامج أذا أخبرتنى عن الجهه التى يمكنها مسألة الرئيس عن عدم ألتزامه ببرنامجه الذى على أساسه أختاره الشعب وكذا يحق لها عزله ومحاكمته —-
تحياتى —–
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 9:25 م
حضرة رئيس الجمهورية السيد / محمد حماد
تحية طيب وبعد
بعد أن قرأتُ نبأ توليكم رئاسة الجمهورية وتدبَّرتُ قراراراتكم الثلاثة زال من نفسي الخوف وقررتُ أن أدلي بدلوي أو بسطلي لأني وجدتُ أنني كمواطن في هذه الجمهورية يحق لي أن اقول ما شئتُ وكيفما شئتُ واينما شئتُ وحيثما شئتُ ….
لذلك كنتُ اتمنى عليكم سيـــــــــادة الرئيس لو أضفتم بندا رابعا أو بنطا رابعا وقلتم
……………
رابعا : سأغير إسم الدول الى ( المدينة الفاضلة ) وكل افلاطون والمفلوطين وفي قراءة اخرى والمفلوجين بخير ..
دمتَ رائعا وخفظك الله يا رئيس جمهورتينا المفضلة وقد علمونا منذ نعومة أظفارنا ألا نغمط الناس حقوقهم وألا ننكر أضالهم لذلك أقر واعترف بأن الله وهبني توأمين من الذكور ولم يكن هذا ليكن لولا فضل الله أولا ومن ثم بفضل توجيهات رئيس الجمهورية
قبلة على جبينك أيها الرئيس / محمد حماد
وإن احتجت لحرس جمهوري فأنا وكل محبيك وقراؤك سنتطوع مجانا للانخراط في هذا الحرس وإني اعدكم يا سيادة الرئيس إن وليتني أنا رئاسة الحرس الجمهوري وطلبت مني أن اذهب مع جوقة من الحرس لاستقبال أي رئيس كي نطلق احدى وعشرين طلقة تحية لمقدمه الميمون … أؤكد لكَم سيدي الرئيس أنني سأوفر على سيادتكم ثمن عشرين طلقة لأني سأنشه بين عينيه بطلقة واحدة فقط!!!!!
ولكَ تحياتي اخي العزيز سيادة الرئيس / محمد حماد
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 9:34 م
تنيويه …… بعد ان وضعت ردي السابق وجدت فيه بعض الاخطاء اثناء الكتابة لذلك اعيده هنا منقحا باذن الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حضرة رئيس الجمهورية السيد / محمد حماد
تحية طيب وبعد
بعد أن قرأتُ نبأ توليكم رئاسة الجمهورية وتدبَّرتُ قراراتكم الثلاثة , زال ما في نفسي من خوف وقررتُ أن أدلي بدلوي أو بسطلي لأني وجدتُ أنني كمواطن في هذه الجمهورية يحق لي أن اقول ما شئتُ وكيفما شئتُ واينما شئتُ وحيثما شئتُ ….
لذلك كنتُ اتمنى عليكم سيـــــــــادة الرئيس لو أضفتم بندا رابعا أو بنطا رابعا وقلتم
……………
رابعا : سأقوم بتغيير إسم الدول الى ( المدينة الفاضلة ) وكل افلاطون والمفلوطين .. وفي قراءة اخرى والمفلوجين بخير ..
دمتَ رائعا وحفظك الله يا رئيس جمهوريتنا الفاضلة وقد علمونا منذ نعومة أظفارنا ألا نغمط الناس حقوقهم وألا ننكر أفضالهم لذلك أقر واعترف بأن الله قد وهبني توأمين من الذكور ولم يكن هذا ليكن لولا فضل الله أولا ومن ثم بفضل توجيهات رئيس الجمهورية
قبلة على جبينك أيها الرئيس / محمد حماد
وإن احتجت لحرس جمهوري فأنا وكل محبيك وقراؤك هنا سنتطوع مجانا للانخراط في هذا الحرس وإني اعدكم يا سيادة الرئيس .. إن وليتموني أنا شخصيا رئاسة الحرس الجمهوري وطلبت مني أن اذهب مع جوقة من الحرس لاستقبال أي رئيس كي نطلق احدى وعشرين طلقة تحية لمقدمه الميمون … أؤكد لكَم سيدي الرئيس أنني سأوفر على خزينة سعادتكم ثمن عشرين طلقة لأنني سأنشه بين عينيه بطلقة واحدة فقط!!!!!
ولكَ تحياتي اخي العزيز سيادة الرئيس / محمد حماد
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 9:43 م
أولا سأطالب بعودة كل المواطنين الذين تاهوا في أنحاء العالم.. لحين عودتهم ..
سأعقد مؤتمر للأولاد والبنات في المدارس وأطلب منهم أن يكتبوا عن أحلامهم..
وآخر لكل مواطن ومواطنة أسأل عن آخر عمل أنجزه لخدمة أسرته وعمله..
و.. و
سأتوقف عن الحلم.. لأني تذكرت أن علي أولا طالما وصلت لكرسي الرئاسة أن أضع قانون توريث الحكم..!!!!!!!!!!!!!!
.. وشر البلية ما يضحك
أستاذ محمد حماد..
تحياتي
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 9:55 م
إذا لم يتقدم حكامنا الى الامام خطوات فهلا أوقفوا النفاق الفساد قدر ما يستطيعون وثقتى فى خيرية الناس تدفعنى للقول ان بلادنا ستنهض ولو بقوة القصور الذاتى أقصد بتدافع الناس ورغبتهم فى النهوض
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 10:07 م
أستاذي الفاضل محمد حماد
انه مخاض أمة، ولا بد لهذا المخاض ان ينتهي بمولود جديد عزيز قوي منتصر بإذن الله مهما تعددت الصعاب وكثرت مآرب الأعداء ، حفظكم الله ولكم الاحترام
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 10:12 م
اشكرك على ترشيحى للرئاسه بناء على برنامجى البسيط
بس هل تقبل ان تعمل معى؟
مش عارفه ليه بحس انه الرجاله بيبقى عندهم حساسيه من العمل مع مرؤسه ست زى فيلم مراتى مدير عام كده
مع انه لو جيت للحق انا لا اعترف بالست قاضيه او رئيسه جمهوريه ولا عتقد انه من قله الرجاله والعقلاء هنروح لسيده
طبعا مش تقليل ابدا للست لانها اصلا هى اللى بتربى الراجل وبتعمله فكل رجل صنيعه سيده
تعرف نابليون كان عنده مقوله رائعه تقول
السيده التى تهز المهد بيدها اليمنى تستطيع ان تهز العالم بيدها اليسرى
وده دور الست هى تقدر ولازم تساعد الرجل على اداء مهامه وتحتفظ هى بدورها كانثى لانى مش بحب الستات المسترجله واللى عامله زى الفتوه
عموما اشكرك على الترشيح ولو استقر الشعب على هذا الرائ مش معقوله اخذل الجماهير هضطر طبعا اوافق ولكن على ان يحاسبنى الشعب على البرنامج الانتخابى وعلى ثروتى قبل وبعد الحكم
تقبل تحياتى وفى انتظار موافقتك على تولى مهامك معايا
cindrella
يونيو 1st, 2007 at 1 يونيو 2007 11:55 م
الأخ العزيز الأستاذ محمد حماد
إستكمالا لتصوري عن دور فاعل إيجابيا لرئيس مصري
إذا لم نكن قادرين علي التدخل العسكري لحماية العالم العربي فعبر التحكم في قناة
السويس بمنع مرور قوات معاديه يمكن فعل الكثير
علاقات قويه واستراتيجيه وتعاون عسكري مع اليمن والصومال حيث يتم تأمين مصر
من ناحية البحر الأحمر
تهجير أكبر عدد ممكن من المصريين إلي شبه جزيرة سيناء وتكوين كثافه سكانيه
علي الحدود الشرقيه
مد خطوط سكك حديد ومواصلات بريه إلي السودان عبر وادي النيل وساحل البحر الأحمر
وتشجيع وصل السودان بالعمق الأفريقي لنصل إليه تجاريا وثقافيا بكثافه
ربط كل شمال إفريقيا بمصر بطرق بريه و إحياء طرق التجاره القديمه
سأحاول خلق تحالف إقليمي في شمال وشرق إفريقيا
إنشاء إذاعه ومحطات فضائيه باللغه التركيه ومحاولة التفاعل الثقافي مع الشعب التركي
في محاولة لإستعادة تركيا كحليف إستراتيجي للعالم العربي
تقوية علاقاتنا مع إيران وباكستان
إذا نجحنا في فعل ماسبق نذهب مع كل هؤلاء من شرق وشمال إفريقيا وتركيا
وإيران وباكستان لعمل تحالف إستراتيجي مع الصين والهند
تحاول أمريكا اللاتينيه حاليا فعل نفس الشئ وسنتعاون معهم
لم أشرك دول الخليج العربي و العراق والشام في تحالفاتنا إلا أننا لن نتجاهلها بل
سنترك عوامل داخليه فيها خاصة القوي الإسلاميه والعروبيه لتحدث تغييرات إيجابيه
من وجهة نظرنا
إن الدخول بشكل قوي إستراتيجيا إلي منطقة الخليج له عدة مخاطر ففيه إستعجال
لمواجهات قد لا نكون علي إستعداد لها
نحاول الحفاظ علي علاقات جيده مع دول الخليج قدلر الإمكان
سوريا ولبنان سيكون لهما مع السودان وليبيا مكانه خاصه في السياسه الخارجيه المصريه
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 12:29 ص
سلام الله عليكم إخواني
في البداية يشرفنا أن نتقدم لكم بالتحية على هذا المجهود المبارك ونتمنى لكم التوفيق
في البداية نحن فريق عمل متواضع من الهواة في عالم الكتابة والتأليف
نسعى لنشر العلم بما أوتينا من قوة وسبل وطرق لذلك اليوم نحن الآن بين أيديكم
مدونة مجلة الإستقامة من الجزائر الحبيبة مجلة فتية في طورها
الأول فمجيئنا إلى هذا العالم الكبير هو حبنا لمشاركتكم في هذا
الجو المفعم بالجديد وبالمغامرة والأدب في شتى فنونه والأهم
في كل ذلك هو التقارب والتعريف بما لدينا والإكتساب المعرفي أكثر
ونحن نضع بين أيديكم المعلومات الأولية عن
المدونة التي لا تزال قيد الإنجاز فتقبلوا منا فائق التقدير والإحترام
إسم المدونة : مجلة الإستقامة
البلد : الجزائر
الرابط :http://hadji174.maktoobblog.com/
الموضوع الأول : بسم الله مجراها ومرساها : http://hadji174.maktoobblog.com/?post=349368
لا تحرمونا بالكلمة الطيبة فهي صدقة في ميزان حسناتكم
ولا حرمنا الله من آرائكم السديدة
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 1:23 ص
رد على مقال ماذا لو أصبحت رئيسا؟
ماذا لو أصبحت رئيسا؟
هذا عنوان لمقال أستاذنا محمد حماد الذي نشره بتاريخ 31 أيار 2007 بمدونته الرائعة والتي أتابعها باستمرار, رغبت في التعليق على مقاله لكن لم تشأ بوابة التعليق أن تفتح لذلك إرتئيت أن يكون تعليقي هو مقالة في حد ذاتها.
ماذا لو أصبحت رئيسا؟ لن أفكر ثانية واحدة, سأعيد ترتيب الجيش والأمن بتعيين أفراد عائلتي والذين أتق بهم فقط في مناصب حساسة لكي أأمن شر ثورة ما أو غضب الشعب المفترض, ولن أتوانى عن تعيين جميع أفراد عائلتي من إخواني وأخواتي بوظائف سامية, الأكفاء منهم سأكلفهم بمهام سامية والآخرين سأسكتهم بوظائف جانبية لكن تدر عليهم المال الكثير, سوف أغير كل جهاز المخابرات وسأعمل على وضع أناس أتق بهم أنا من أصدقاء وأنباء عائلتي, وسوف أطلب من الجهاز الجديد أن يجري تجسسا خاصا لكل من سأعينهم في الحكومة وسأختار منهم من لديه مشاكل قضائية أو تورط من نوع ما في قضايا فساد أو أخلاق , لكي يكون تعيني لهم حفظا لهم من شر القانون لكي يبدوا احترامهم لي أكثر والعمل على تأمين حكمي وولائهم التام لنعمتي عليهم, حتى إن قمت بإصلاحات دستورية تهب لي البقاء في السلطة مدى الحياة أو توريث الحكم لابني الذي سأحرص غاية الحرص أن يكون سياسيا محنكا يكونون في صفي, سوف أبدي اهتماما بالشعب سوف أخطب فيهم كل خمسة عشر يوما بخطب عصماء سأجند لها الصحافة وخيرة مثقفينا لكي يحللوا ما شاء لهم التحليل في كلامي , لكي أكون أليفا للشعب, سأقيم برنامجا على غرار الدول الديمقراطية يتهكم علي أنا الرئيس لكي أقول لهم أني منحتكم حرية التعبير,ولكن سيكون تحت رقابتي. سوف أقدم بعض أكباش الفداء أمام القانون لكي يقال عني أن التغيير معي وأنني الأفضل, سأهلل بخطاب الديمقراطية أينما حللت وارتحلت ومحاربة الفساد, سوف أمنع الشعب من اقتناء صوري حتى لأبين لهم أني لست مستبدا وسأمنع البهرجة الكبيرة والاحتفالات الغراء حتى يقال عني أني كفء للتغيير, ولكن في نفسي الوقت سأعمل ما أمكن على التتبيت في الحكم حتى الموت..
لا تنزعجوا أبدا فلن أصبح رئيسا لأن الرئاسة في وطني بالوراثة…
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:45 ص
عائشة شكري :
ولماذا لا تصبح السيدة المؤهلة رئيسة للجمهورية؟
تقبلي احترامي وتقديري
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:46 ص
أحمد خفاجي :
موافقون سيدي الرئيس
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:48 ص
احـــــمـــــد صـــالـــح ســـلــوم :
انت كمان عايز اخوك يبقى وزير؟
مش كفاية انت بقيت رئيس؟
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:50 ص
حسن مدني :
محاسبة الرئيس عيزة كلام تفصيلي
لكنها فكرة كويسة
اذا مسؤل يبقة يحاسب اذا حكمن ببين السطات الوزارة تحاسب
تمام يا ريس
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:51 ص
الشفافية:
نفسنا في رئيس يهتم بحقوق الانسان
كل الحقوق
والمعيشية والاجتماعية والاقتصادية قبل الساسية
شكرا لكم
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:53 ص
دولة الهانم :
الحكاية مش عايزة تفكير
والا هيورثوها
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:54 ص
حاج سليمان :
شكرا لك
ولكن انت اولى واحق
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:55 ص
زكريا فكرى :
العدل اساس الملك
شكلك ناوي على مملكة مش رئاسة؟
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:57 ص
محمد المنصوري :
ربنا يقينا واياك حر جهنم
ويقبل منا صالح عملنا
ويتوب علينا ويؤجرنا بأحسن ما عملنا
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:58 ص
عبدالله الواسطي :
فين الثوار يا عم عبد الله
؟
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 4:00 ص
استاذة عبير:
مجلس شعب منتخب بانتخابات حرة ونزيهة وباشراق=ف قضائي كامل
وفي ظروف تسمح للشعب بانتخاب حقيقي لممثليه
هؤلاء هم من يحاسبون الحكومة ورئيسها
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 4:01 ص
جمال اسماعيل حمدان زيادة :
الرئيس العادل مش عايز حرس لا جمهوري ولا ملكي
عدلت فأمنت وفنمت يا عمر
تقبل احترامي وتقديري
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 4:02 ص
ربيعة الناصر:
ايه حكاية التوريث
دي؟
دي موضة بقة ولا دي آخر صرعة رئاسية
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 4:03 ص
استاذ سيد يوسف
النفاق لا يوقف الا من رئيس لا يحتاجه
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 4:05 ص
صباح الشرقــــــــي :
ان شاء الله يتمخض هذا المخاض عن ما تريده الامة وتشتاق اليه
شكرا لك
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 4:05 ص
الأستاذ الكبير محمد حماد…
أخيراً استطعت من وضع التعليق…
عذراً لطوله…
بس أنت السبب..
//
فقرات من خطبتي للعرش
الحمد لله الرقيب، والصلاة والسلام على الهادي الحبيب، وبعد….
فإن الله تعالى قد حملني مئونة طاعته فيكم، وحملكم عبء تعاونكم معي.
لن أحدثكم عن وزارء ووزارات فما تقدمت الأمم بوزرائها… وإنما بمبادئها وقيمها…
الوزارة التي لا تضمن لكم سريراً في مستشفى وطبيباً محترفاً وكبسولة علاج …سأغلقها.
الوزارة التي لا تضمن لكم مقعداً في فصل، ومدرساً محبوباً ومنهجاً راقياً…لا حاجة لها.
الوزارة التي لا تضمن لكم حكماً عادلاً سريعاً…عبء على الإصلاح.
وقد جعلت شعار حكمي أربعة: الشفافية والإبداع والإنجاز والحسم.
وجعلت شروطي في معاوني أربعة: الرؤية والتحفيز واتخاذ القرار والمسئولية.
وجعلت ذلك شاملاً ومستمراًً … نطبق ذلك في كل المجالات، وعلى كل الناس، وفي كل وقت.
لا قانون يصدر ولا قرار يتخذ إلا بشفافية…
الشفافية تضمن تكافؤ الفرص، وتضمن وضوح السبب، وتضمن حسن الدراسة.
نطبق ذلك في كل المجالات، وعلى كل الناس، وفي كل حين.
…………
وجعلت أهدافي لمصر أربعة: أن تكون الدولة الأرغب في الإقامة، والأمنع في الحدود، والأصدق في الريادة، والأوسط في القرار.
أضمن لكل مصري أربعة: أن يتكلم فيأمن، وأن يطلب فيجد، وأن يجتهد فيحصل، وأن يعجز فيعان..
وأطلب من كل مصري أربعة: أن يعمل فيخلص، وأن يفكر فيبدع، وأن يتفق فيلتزم، وأن يشارك فيتعاون..
……..
لا مكان عندي لثنائيات:
حكومة ومواطن… قطاع عام وقطاع خاص…متعلم وأمي…قادر وعاجز…رجل وامرأة
لا أؤمن بالقطاع العام موظفين كسالى… وإنما خدمات متميزة…لا تطلبها…بل نبادر نحن بها
لا أعدكم ولا أمنيكم…وإنما أرسم لكم صورة بلدكم معي…
إنني أراها كما أراكم اليوم:
تعود الأم من المستشفى بعد الوضع… فتستقبل بعد يومين من وصولها المنزل بوكيه ورد من المستشفى وحقيبة متوسطة… بها شهادة ميلاد الصبي، وبطاقة الهوية (سنلغي بدعة بطاقة الانتخاب وسيكون التصويت ببصمة العين) وقائمة بمستشفيات المنطقة، وتخصصات الأطباء..وسجلاً مصوراً بتطور حياته في الشهور الأولى، وقائمة بمدارس المنطقة … وشهادة التطعيم الإلكترونية..
………….
فترة حكمي سباق أقطعه معكم…
هدفه النهائي الفوز في معركة ضارية بلا قتال اسمها التنمية الشاملة: الاجتماعية والاقتصادية والروحية..
حربي الكبرى ضد كل من ينتقص من احترامكم….
هدفي الأسمى…أن يفخر الطفل والشاب والشيخ بانتمائه لهذه البلد…
السلاح على كتفي…أمن وعدالة وسلامة
والقلم في يدي… علم ونهضة ونور
………..
رؤيتي لا تقتضي مجرد التغيير…فالتغيير سنة الأشياء، وهو يحدث بإرادتنا وبدونها…
رؤيتي تقتضي التحول…
مصر مختلفة…
ناس مختلفة….
قيم مختلفة…
مشاعر مختلفة…
لغة مختلفة…
أولويات مختلفة…
من يعيش في مصر ولا يملك نصيبه العادل من خيرها…فهناك خطأ يجب تصحيحه.
الحد الأدنى حق للجميع… والتميز جائزة المجتهدين.
…..
ثقتي بكم لا حدود لها..
واشتراطات النصر أعرفها… وسنعمل عليها سوياً..
لا شيء يمكن أن يغني عن التخصص في زمن التخصص…
والمهنية في زمن المهنية…
والتقنية في زمن التقنية..
…..
أنا مهتم بالفعالية أكثر من اهتمامي بالكفاءة…
لا يهم كم ساعة اشتغلت … المهم ماذا أنجزت…
لا يهمني كم قراراً اتخذه الوزير.. المهم كم عقبة أزالها…
لا يهمني كم حكماً أصدره القاضي …المهم كم مظلوماً أنصفه ومتى..
……
لا شفاعة ولا تغاضي ولا شفقة ولا رحمة لأي فاسد أو فساد…
الفساد المالي والإداري… لا نريده ولا نحبه ولا نتحمله…
لا مكان لمرتش بيننا
لا طريق آخر لكسب المال…إلا الطريق الحلال…
المحسوبية و النفوذ والواسطة… كلمات لا نعرفها…ولا نحب أن نعرفها …ولن نسمح لأحد أن يعرفها.
……
مضى إلى غير رجعة عهد يقرب فيه المنافق، ويعظم فيه الفاجر، ويمقت فيه المنصف، ويستبعد فيه المخلص، وتتصدر فيه المجالس الغانيات..
مضى إلى غير رجعة قوم يرون تقوى الله غلظة.. والعبادة مشقة على الناس، والخيانة وجهة نظر، والانبطاح تعاون على البر والتقوى، وتفريغ الصدور من القيم تخفيف من الإصر و الأغلال.
……
نحن لا نعطي مصر ما تستحق….
ونستطيع – بغير شك – أن نعمل أكثر مما نعمل، وأفضل مما نعمل….
نستطيع بغير شك أن نكسب ضعف ما نكسب…في وقت أقل…
نحن لا نعمل الأعمال الصحيحة…
وإذا عملناها لا نعملها بشكل صحيح…
وهذا هو التحدي الأكبر لي ولكم.
….
ليست لدي حساسية ضد أو مع القطاع العام..
حساسيتي ضد الفشل..
حساسيتي ضد الروتين والروتينيين…
حساسيتي ضد الأجسام المترهلة بغير عقول…
حساسيتي ضد أن نعجز عن الطيران لأن جناحاً مكسوراً….
وقناعتي أنه كل ما يمكن أن يقوم به القطاع الخاص… فلنجعل القطاع الخاص يقوم به.
……………
المرأة عندي أم أو أخت أو ابنة أو زوجة…
لم يكرمها مثل الإسلام…
ولم يرفع من شأنها مثل الرسول صلى الله عليه وسلم…
أريدها عماد الأسرة…
ومنصة الدفاع والحماية للمجتمع…
لا أحبها سلعة أو جارية أو فتنة…
وينبغي هي أن تكون حذرة كي لا تصبح كذلك.
………….
لا يهمني أن أضبطك متلبساً بالخطأ…
فمن منا لا يخطيء…
يهمني أن أضبطك متلبساً بالصواب…
أحب لإعلامنا أن نخصص ثلاثة أرباعه لتعداد الإنجازات في غير نفاق…
إنجازات الأفراد والمؤسسات هي التي نعدها…
أما ما يقوم به المسئولون…فاسمه واجبات لا إنجازات…
أحب أن تسمعوا الثناء أكثر من الانتقاد.. فافعلوا ما يستحق المدح..
ورحم الله من أهدى إلينا عيوبنا من غير سب أو تحقير..
…………
الأزهر قلعة الإسلام الحصينة…
قراره مستقل، وشيخه منتخب، وإدارته ذاتية، وتوقيره واجب..
…..
…..
وبعد…
فلست خير من تختارون…
أما وقد اخترتموني…فسأجتهد ألا أخذلكم…
ولست منزهاً عن النقائص..
فأعينوني على عيوبي بدوام النصح والتقويم..
…
وأنتم
بحاجة إلي زعيم فعال..
أكثر من حاجتكم إلى زعيم قوال..
والسلام..
….
مع خالص شكري وإعزازي.
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 4:11 ص
سندريلا
//
يشرفني العمل مع فخامتك
//
ولكن ايه العرض الاول؟
اقل من مدير ادارة مش هااقبل!
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 4:16 ص
مجهول ترك لنا
إستكمالا لتصوري عن دور فاعل إيجابيا لرئيس مصري
ولكن لا يوجد البداية
البرنامج قوي ويحتاج الى قراءة متأنية لأن فيه برنامج صالح لحزب جديد
في انتظار البرنامج كاملا
وشكرا لكم
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 4:19 ص
الإستقامة :
مجلة جديدة
نرحب بها
ونتمنى لها تقدما وانتشارا وتأثيرا
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 4:29 ص
عبد اللطيف :
واضح ان فخامتك
استفدت من تجارب السابقين عليك في الرئاسة
لذلك ستمكث طويلا
ولن يكون امامنا غير ان ندعو الله ان يخلصنا منك
ومن اقاربك
تقبل احترامي وتقديري
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 5:56 ص
أستاذي الغالي:
اخيراً تمكنت من الدخول الى الحالة ومن الدخول الى خانة التعليق..
سأصدر عفو بالافراج عن المعتلقين..وأسن قوانين لحماية المرأة المطلقة والأرملة مع صرف راتب لها لتكون في حماية من الاستغلال والتشرد..وساطلق يد الصحافة الحرة .ومعهداً للبحوث تصرف عليه ميزانية محترمة وادعو كل العقول العربية للعمل بها..
وانشاء وزارة تحت اسم التضامن العربي.. يكون أهدافها تقريب وجهات النظر بين البلدان العربية وطرح ما هو مفيد .. والعمل على رحلات متبادلة لزيارة أرجاء الوطن العربي بكافة أطيافه وبيئاته .. وٍاجعل كل القصور التي بنيت مؤممة بحيث يستفاد منها بمشافي عامة أو فنادق سياحية..
وبما أني من ريف جميل.. فيه الفصول الأربعة وكل مؤهلات السياحة فسأجعل كل الريف منتجعات واستثمر جمال وتنوع مناخه ليستفيد منه أهله ..
سأصدر قانوناً لايسمح للزوج بالزواج ثانية إلا بموافقة خطية من زوجته الأولى.. مع ضريبة تفرض عليه وتدفع للزوجة ..في حال موافقتها ..
سأمنع التخاطب بالطوائف والمذاهب.. وأحاسب عليها بأعمال يدوية لمدة خمس سنوات وطبعاً سأنشأ شركة سجاد يدوي أو زجاج أو اي مهنة تراثية .. من أجل هذه العقوبات..
وأطالب كل من يتقدم للزواج أن يكون بالاضافة للمهر هو أن يزرع من شجرة الى 100 شجرة حسب الامكانية..
وصلت الى الفساد والرشوة ولم أهتدي لحل فيها ..
ذكرت التعليم سابقاً.. وأعدك لن أتحيز للمرأة بشكل متطرف.. لكني سأغير الكثير من القوانين التي تظلمها ..
هل تصدق المسؤولية ليست قليلة أبداً .. وأحتاج حقيقة كثيراً من المستشارين ..
ربما اعود ثانية لو استجد معي قرار جمهوري جديد..
شكراً فخامة الرئيس على تحريض الأحلام..
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 7:06 ص
الاستاذ الدكتور وائل عزيز:
يشرفني أن اكون أحد رعايا دولتك الفتية
اللهم اجعلنا جنود حق لدولة الحق
أقرأت تعليقك لزوجتي التي اقلت أنا أول من ينتخبه
ثم دعت من قلبها
اللهم اجعله رئيسا لمصر.
تقبل احترامي وتقديري
ولا مزيد لكلام بعد كلام فخامة الرئيس
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 7:13 ص
السيد الرئيس هيفاء فويتي :
حين كنت أسأل ومن غيره هؤلاء يصلح رؤساء لبلادنا
كنت أقول أي مواطن شريف افضل منهم جميعا
وحين طرحت السؤال على اخوتي هنا
تبين لي صدق ما كنت أقول
والله انا اعطي صوتي لكثيرين ممن طرحوا افكارا لا اجدها عند كل رؤساء العرب
من بينهم تلك النظرة التي تقديمينها للرئاسة
وعلى رأس من أعطيهم صوتي السيد الرئيس وائل عزيز
كرروها كذا مرة هاتلاقوها سهلة
الرئيس وائل عزيز
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 12:00 م
للكرسى بريق ونفس تعشق السلطة وأمنيات بالخلود ونظرة للغد مختلفة عن الرعيه …اللهم باعد بينك وبين الكرسى وبينى وبين الكرسى ..وقال عمر بن الخطاب كفى من آل الخطاب عمر حطبا للنار …ولكن هذه الأيام نرى الآباء يدفعون الأبناء ليكونوا حطبا وبنزينا قضدى غازا طبيعيا لجهنم …وأنه لا مانع من تمنى الكرسى مع تقوى الله ومراعاة حقوق الله ومنها ينبسق حقوق البشر على أكمل وجه …عمر بن عبدالعزيز ساد العدل زمانه وفاض المال حتى زوج كل عازب وكل فقير وأسكن كل فقير فى دار وكان الذئب يرعى مع الغنم ومع ذلك سمموه وقتلوه ..ومن قبله جده عمر بن الخطاب قتله ولد فارسى من عبدة النار لأنه حكم عليه برد أموال مالكه الولد كان يشتغل أعمالا يدويه كثيرة وكان ماهرا وتكسب مالا ولما علم سيده بذلك قال له أنت لم تحسن الصنيع فوقتك ملك لى ….فكم منا تكسب من عمله الحكومى أو الذى يعمل به فى قطاع خاص ووقته ملك للهيئة التى يعمل بها ومع ذلك لم يرد احد أى مال لأن عمر تم قتله من أجل هذه النقطه
فلو قدر لك أن تكون رئيسا
1- رد كل المظالم وسن قوانين لاتسقط الجريمة عن اللصوص وخصوصا اللصوص 5 نجوم
2-منع الرشوة
3-منع أصحاب النفوذ من إستغلال نفوذهم ويكون الكل سواء فى الحقوق والواجبات
4-منع المحسوبية
5-إطلاق الحريات التى لها سقف شرعى والكل يعلم أن حريته مقيده بعدم التعدى على
حرية الآخرين
6-الموظفون ليس لهم حق الضبطية القضائية وكلامهم ليس مصدقا لأنهم ليسوا أنبياء
ويخضعون للتحقيق عندما يطلبون لذلك لمنع التزوير المعنوى ضد الشعب ومنع الرشوة
من هذا الباب الواسع الرهيب
7-عدم تعيين فى وظيفة مايسمى محضر إلا لخريجى الحقوق والتأكد من سمعته ومن
ذمته الماليه
8-كل الوظائف أبوابها مفتوحه على مصرعيها لكل الكفاءات
9- دون شك للمرأة دور فاعل وأكيد فى المجتمع ولها حقوق وعليها واجبات فهى مواطن
انثى له ما له وعليه ماعليه ولها حق فى مناصب كثيرة وليس منها الإمام وعلبها أحترام
جسدها وإحترام عيون الرجال (واحده قالت أنا لابسه عريان ليه تبص يا أبوعين زايغه ..من
فضلكم حد عاقل يرد)
10-لو أصبحت رئيسا يا حماد بالله عليك خصص وقت لمقابلة العوام لتسمع منهم ظلم
الصفوة ولا تكون أذن
ومازال هناك الكثير من الأحلام منها حل جميع الأحزاب القائمة ويكون تكوين أو إنشاء أى
حزب بشروط قوية ولا بد ان يكون مالكا لشعبيه وبرامج مختلفه تؤدى لأهداف فى صالح
الدوله ولن نوافق على إنشاء أى حزب ليكون العدد فى الليمون وخلاص .
ومن ناحية الإعلام أى معد او مذيع أو صحفى فى جريده حكوميه( يعنى إنت خارج هذا
الشرط يا خال )يبدى تحيذا يوقف للتحقيق أى لابد من الحيادية التامه وعدم غسيل مخ
الناس والشباب.
والتعليم حدث ولا حرج ..الحشو والخلع والتلميع والإجادة والحلول والتحديث والتطبيق العملى والميدانى وجلب التكنولوجيا وأصحاب الخبرات لتعليم الخبرات ونبدأ حيث إنتهى العالم
والبوليس لا يكون أداة لجمع المال وحسب ولكن لابد أن يكون صديقا وموجها ومانعا للجريمة قبل وقوعها اى متواجدا ولكن ليس مخيفا مرعبا ولا معطلا …ومحو كل مايسمى كمين بين المحافظات حتى نحس أننا فى دولة واحدة والإنتشار للبوليس أقل كلفة من الكمائن المغرضه المعطله للطاقات وحرق الدم والبنزين وإستهلاك المزيد من أدوية المهدئات والسكرى وارتفاع ضغط الدم
الصحة قول وقول وقول كل الذى يجيش فى نفسى هنا فى هذا المجال من صحة الطفل قبل الميلاد وبعده وحتى سن المدرسه وعمل ملف لكل إنسان من قبل الميلاد حتى الممات وتسجيل كل همسه وكل هفوه ليكون لدينا تاريخ عن المرض كاملا ومستوفيا لتجنب ما يمكن تجنبه من أمراض وراثيه وبيئية ومعدية سواء قيروسية أو بكتيريه ..وصناعة الدواء وكيفية تداوله ومن يكتب ويصف الدواء ومن يقوم بصرفه والتحاليل الطبية وكل أدواتن البحث والكشف ومن يقوم عليها وفى الجعبه الكثير
القضاء لابد للقاضى أن يكون فقيها ملما بعلوم الدين وادنيا ولا يكون مجرد واحد هدفه الأبهه والجاه ويكون فى منأى عن أى رذيله ومن بضبط فى ملهى ليلى وهو وكيل نيابه أو يدخن أو يشرب أو يفرض نفوذه يوقف فورا وبحال للتحقيق ثم الفصل ليكون عبرة (القضاء العادل يولد فى نفوس الشعوب الأمان ويطلق الطاقات) كل القوانين التى عف عليها الزمن ولم تعد مناسبة تلغى وتسن قوانين جديده للتماشى مع العصر
نكتفى بهذا القدر من الأحلام حتى لا نضيع وقتكم الثمين وعلى من يريد المزيد عليه أن يفتح عينيه ويتأمل فى أحوالنا ويفتح عينيه ويتأمل فى التاريخ والسيرة العطرة للرسول الكريم ومن بعده الخلفاء ومن والاهم ….من أصحاب العدل من أبى بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان وعلى وعمر بن العزيز وهارون الرشيد الذى أنشأ دوله حديثه بكل المقاييس وأطلق للعلم وللعلماء كل أدوات البحث فكانت الساعه وكانت المستشفى والبوصلة والعود للموصلى وتحديث لكل مناحى الحياة
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 1:49 م
تحياتي للجميع, أعود مرة ثانية للتعليق على هذا الموضوع المميز والذي أحالني على سؤال أساسي وهو هل يمكن أن نتوقع تغيير وتحول في ظل بنية جماعية؟ ليس منا من أحد يعتبر نفسه غير صالح, وأنه غير مهذب , والمشكل يقوم في ساساتنا ورؤسائنا .. هذا الاشكال أشكال هل يمكن بصلح الفرد يمكن أن تصلح الجماعة , لا أظن لأان تأثير الجماعة هو الأقوى وهو الأكبر من كل محاولة فردية لذلك أذا كان أحدنا رئيسا سيجد نفسه في بنية جماعية مختلة ولن يستطيع بأمنياته التغيير ولو عمل على تحقيق هذه الأمنيات وافترضنا ذلك جزفا, سيتواجه مع معيقات جماعية للتغيير لايمكن أن نحدد مواقعنا إلا من مجال ممارستنا للسلطة.. إن التحول يجب أن يكون جماعيا وكليا وليس فرديا مادام كل واحد منا يظن عن نفسه أنه صالح وذلك ما جاء على لسان الجميع في إجابته عن سؤال إذا كنت رئيسا…
مشاركتي كانت هزلية في اجابتي لهذا السؤال رغم أنني أعرف أن مجال الفكر مستقل تماما عن مجال التطبيق في عقلنا العربي مع تحياتي للجميع وشكرا.
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 2:21 م
أخي محمد حماد : سؤالك مستفز و لا انكر انه اغراني بالتجربة و إن كنت اعتقدها مسالة مستحيلة بالنسبة لامرأة مثلي لكن و بما انني مريضة بداء التفاؤل و لا أومن بالمستحيل فقد بت اتمنى ان يكون لي ذلك و بواسطة ابني الذي يبلغ من العمر 6 سنين لذلك انا اربيه على شيئين مهمين اعتقد انهما اساس الحكم : الشدة في فرض النظام و الرحمة في تطبيق العدالة ةثع حشقش فعيخ ث خماش ثسسش بخفخو رث شه سث رؤ مثةلاقش يثسسث يهش اففحظ؟؟شعيهخ.غش.ؤخة؟فخحبمخل
و لنا و لكم التوفيق
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 2:44 م
Hassanin Elkassas:
يعني لازم تتخل في الاعلام ياريس
سيب لهم حرية شوية
تقبل اعتزازي بجهدك وبرنامجك الرائع
تقبل احترامي واخي حسنين القصاص
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:13 م
عبد اللطيف :
عود حميد
اخي العزيز عبد اللطيف
لا شك انك قرات الاثر المعروف عن عثمان بن عفان والذي يقول:
ان الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن
وتمنيت لو رويت فيه قليلا لعلك تعيد النظر في نظرتك
لا غنى عن الجماعية في التغيير ولكن من موقع السلطة يمكن تغيير كبير واسع
ويطال مناطق كبيرة
والتغيير من موقع السلطة اسرع
وربما لذلك قد يضيع بسرعة اذا جرى التهاون حوله
ولكن يبقى هناك ضروروة لتغيير مجتمعي شامل يضمن يقاء التغيير وصلاح الحاكم وصلاح السلطة
تقبل احترامي وتقديري
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 3:16 م
الاخت حنين حسين:
بانتظار ابنك
ربنا يوفقك في تربيته ويخليه لك ويجنبتهةنباتا حسنا وينشئه تنشئة ربانية\
ولكن الجزء الاخير من تعليقك قلب على هيروغليفي وانا لا اتقنه هذه اللغة وربما لا يتقنها من القراء والزوار احد غير ثلاثة او اربعة فهلا ترجمتيها لنا؟
مرحبا بك وتقبلي احترامي وتقديري
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 4:51 م
الاستاذ الكريم محمد حماد ….تحيه رئاسيه من مواطنة مرؤوسه ومن عدة رؤوس !! المهم يا استاذ …….الله لا يورجيك منام……. ولا يعيشك كابوس تصوراتي لو ………….اصبحت رئيسه ! بس خلاص ….على رأي شعبولا ! وذكائك كفايه للتصور !
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 4:55 م
السلام عليكم
نريد أخبارا منصفة بحق الإسلام و كذلك متفائلة بدلا من تلك الأخبار المتفرقة الشاذة التي لا تظهر حقيقته و التي تصعد إلى واجهة مكتوب كثيرا و لعل الكثير منكم أبدى تذمره فهي لا تعبر عن حقيقة الإسلام لأنها إما حالات شاذة أو أفكار و آراء فردية لا تمثل الإسلام كمجموعة الفتاوي التي أثيرث مؤخرا
لذلك أدعوكم للتصويت على موضوع من المواضيع التي بدأت نشرها في أخبار مكتوب للتعبير عن حقيقة الإسلام في العالم
و مكتوب تسمح بصعود الخبر إلى الواجهة في حالة ما إذا حصل على نسبة عالية من التصويت و ثم تقييمه على انه جيد فأرجوا مساهمتكم
و أيضا من لديه أخبار منصفة و متفائلة -لا نريد أخبارا متشائمة- من كانت لديه اخبار بهذه الصفة فليساهم في نشرها و سنساعده بالتصويت له إنشاء الله في حالة أعلمنا بذلك أو شاهدناها في القائمة و شكرا لكم و هذا هو رابط الموضوع
http://news.maktoob.com/?q=node/622753
و بارك الله في مجهوداتكم
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 5:45 م
الاستاذ العزيز الفاضل / محمد حماد
هذا السؤال قمت بطرحه من قبل فى مدونتى وانا سعيد بسبب انه توجد افكار مشتركة بينا واليك الموضوع بالتعليقات عليه .
السبت,تشرين الثاني 18, 2006
لو كنت حاكم عربي فما هي أهم ثلاث قرارات ستخدها على الفور…!
معظمنا لا يرى في الحكام العرب اى خير يبشر بمستقبل مشرق للعرب على الكرة الأرضية فمعظم هؤلاء الحكام لا يهمهم سوى كرسي الحكم وتوريث هذا الكرسي لأولادهم من بعدهم .
وإذا كنا نحلم وهو حق مشروع لنا فماذا تفعل عزيزي القارئ إذا حكمت يوما ما بلدك وما هي أهم ثلاث قرارات سوف تتخذها ؟
وهذا السؤال صعب للغاية والأصعب منه هو الإجابة عليه .
وسوف ابدأ بنفسي وهو لو حكمت مصر في يوم من الأيام فان أهم ثلاث قرارات سوف اتخذها هي: ـ
أولا : ـ إخلاء سبيل كافة المعتقلين السياسيين ومحاربة الفساد والمفسدين.
وهذا القرار من أهم القرارات لان المعتقل السياسي قد ذاق المر في سبيل الدفاع عن بلده ضد الظلم وبالتالي فيجب إن يخلى سبيله ويكرم ويعوض عن سنوات الحجر على حريته .
.وبالنسبة للفساد والمفسدين فلم أتهاون مطلقا فى ترك اى فاسد سواء كان فى عهد سابق آو حالي وان يتم تأميم كافة ممتلكاتهم لأنها أموال هذا الشعب وان يتم محاكمتهم محاكمة عادلة حتى يكونوا عبره لمن تسول له نفسه نهب مال الشعب .
ثانيا : ـ الدعوة إلى انتخابات تشريعة لاختيار نواب تحت أشراف قضائي كامل وبدون تدخل من الشرطة والتي تتولى حماية الناخبين والقضاة وان يكون من حق كل مواطن ترشيح نفسه بشرط إلا يكون قد سبق له الترشيح لمجلس الشعب وان يعلن كل قاضى نتائج الانتخابات في مقره بدون انتقال الى اى مكان .
ثالثا : ـ الدعوة الى تعديل الدستور المصري بحيث تلغى نسبة 50% عمال وفلاحين وان يكون عضو مجلس الشعب يحمل شهادة عالية على الأقل وان يحصل عضو مجلس الشعب على دورة في القانون قبل بدء جلسات مجلس الشعب حتى يستطيع العضو مناقشة القوانين وتعديلها وحتى يستطيع مجلس الشعب وضع قوانين تحد من سلطات رئيس الجمهورية وان يلغى نص المجلس سيد قراراه وان يكون بدلا منه الشعب سيد قراره خاصة وإذا صدرت أحكام ببطلان عضوية احد أعضاء مجلس الشعب يتم تنفيذ هذه الأحكام باسم الشعب .
وان يتناول التعديل الدستوري الحد من سلطات رئيس الجمهورية وان يتولى الحكم لمدة ولايتين فقط ولا يجوز له التجديد مطلقا وان يتم اختيار رئيس الجهورية عبر الانتخاب المباشر والحر بدون اى قيود تفرض على الترشيح لمنصب الرئيس سوى القيود العامة وهى إن يكون لام وأب مصرين وألا يكون سبق أدانته بحكم قضائي فى قضايا مخلة بالشرف .. وان يتم الفصل بين السلطات الثلاث وان تكون الحكومة مسئولة أمام مجلس الشعب .
وان يتم رفع القيود على حريات الأعلام وان يتناول الأعلام كافة القضايا بدون رقابة عليه وان يتم إلغاء اى قانون يعارض الحريات خاصة قانون الطؤرى أو اى قانون أخر ولا يجوز احتجاز اى موطن أكثر من يوم بعد إذن القضاء وان تلغى ما تسمى المعتقلات وان لا يجوز حبس اى شخص اى بحكم قضائي واجب النفاذ .
وإذا تم ذلك يتم حل كافة مشكلات البلاد من تعليم وصحة واقتصاد وسياسة خارجية أو داخلية .
والاهم من ذلك كله التمهيد لتطبيق كافة أحكام الشريعة الإسلامية لان هناك جزء لا يتم تطبيقية وهو الحدود .
وان يتم التكامل بين البلدان العربية من اجل أنشاء منظومة اقتصادية عربية شاملة تكون لها القوة العالمية وبالتالي عندما يستطيع العرب فرض قوتهم .
وفى الختام أدعو كافة الأخوة والأخوات للإجابة على هذا السؤال : ـ
لو كنت حاكم عربي فما هي أهم ثلاث قرارات ستخدها على الفور؟
كتبها طارق محمد على في 07:05 مساءً :: :: أضف تعليق
45 تعليق
في 18,تشرين الثاني,2006 - 04:33 مساءً, دولة الهانم كتبها …
أعتقد أن الأمر يحتاج إلى تفكير عميق … و لكن من فترة بعيدة يشغلنى الفقر و علاقته بالفساد …. يكاد الإحباط أحيانا أن يثبط عزيمتى فى البحث .. أعود لأجد الخير … أعتقد أن قراراتى ستكون للفقراء … الجهل … القهر … الفساد … أسباب قويه للفقر
في 18,تشرين الثاني,2006 - 07:22 مساءً, مـــــــــــحــــــــــــــمــــــد وجـــــدي كتبها …
ما سوف أقرره هو : إلغاء كل القوانين المقيدة للحريات … تأميم جديد ….. محاكمة المسئولين عن النكبات المتوالية للشعب
في 18,تشرين الثاني,2006 - 10:01 مساءً, حامد كتبها … (غير موثّق)
اعتقد ان الامر ليس بمثل تلك البساطه فما فعله مبارك فينا نحن المصريين لا يمكن اصلاحه بمجرد قرارات… بل لا بد من اعاده البناء.. بناء الانسان المصرى الذى هدمه مبارك
من الاساس .. الانسان المصرى المقهور المظلوم..فبدون اعاده بناء لهذا العملاق
فلا قرارات ولا محاكمات ولا حتى الجيش يمكنه تغيير الواقع…فمصر ليست كما يراها
اهل الحكم عندنا.. اهرامات ونيل ومبانى… مصر يا ساده هى انا وانت ونحن.. اهلها…
مصر هى الشعب المكسور… لن يقوم بمصر الا اهلها..شعبها..ابنائها ..من خلال
مشروع طموح يضم كل فئات الشعب من اقصى اليمين الى اقصى اليسار بفكر جديد
وحلم جديد ، بتكافؤ واخلاص..مصر لن تقوم بقرار.. مصر ستقوم بأبنائها…
ووصيتى…لابد من اعاده البناء
ولك الله يا مصر
في 18,تشرين الثاني,2006 - 10:06 مساءً, انور الزيادات كتبها …
قرار واحد محاربة الفساد…واذا انتهى الفساد فستصلح جميع الامور الاخرى تلقائيا
في 19,تشرين الثاني,2006 - 01:25 صباحاً, ¤©§][§©¤][ أفنـــدينا ][¤©§][§©¤ كتبها ...
يا طارق … بدايتك كده مش عاجباني … متنساش أن أول قرار إتخذه الرئيس مبارك كان الإفراج عن كافه المعتقلين … وشوف دلوقتي يا حبيبي أحنا بقينا فين … عموماٌ بإعتباري افندينا …فقراراتي سوف يعلمها الجميع عندما أتولى الحكم في عهد أولاد أولادكم … تحياتي وسلااامي لك
في 19,تشرين الثاني,2006 - 05:18 صباحاً, أحمد الضبع كتبها …
سأقوم بنهضة قوية على غرار النمور الخمسة وكفى .
في 19,تشرين الثاني,2006 - 09:36 صباحاً, بلال الحمزة كتبها … (غير موثّق)
عندما اصبح رئيس
اول والوحيد والافضل هو استقالتي.
لأنها مسؤلية ولا شخص بعرف حجمها …. حماس حاوت توصل لبعض الضمير الصحيح وحاربها كل العالم
في 19,تشرين الثاني,2006 - 11:48 صباحاً, طارق محمد محمد على كتبها …
دولة الهانم
اولا اشكرك للمرور والتعليق وانا عارف ان السؤال ده صعب و فعلا الفساد هو سبب الفقر والجهل وانا اؤيد هذه القرارات .
في 19,تشرين الثاني,2006 - 11:50 صباحاً, طارق محمد محمد على كتبها …
الاخ / محمد وجدى
انت من اكثر المبدعين فى مكتوب خاصة فى الفترة الاخيرة والتى ركزت اهتمامك على قضايا مصر وانا احيى شجاعتك فى تناول هذه الموضوعات .
في 19,تشرين الثاني,2006 - 11:52 صباحاً, طارق محمد محمد على كتبها …
الاخ / حامد
شكرا لك التعليق ولكن كيف نعيد البناء ونبدا من اين من التعليم ولا الصحة ولا اية بالضبط .
في 19,تشرين الثاني,2006 - 11:53 صباحاً, طارق محمد محمد على كتبها …
الاستاذ / انو الزيات
فعلا الفساد هو الغول الذى يهدم اى مجتمع خاصة بعد ان انتشر الفساد بطريقة كبيرة فى كافة البلدان العربية .
في 19,تشرين الثاني,2006 - 11:55 صباحاً, طارق محمد محمد على كتبها …
افندينا العزيز
تصور انك الشخص الوحيد الذى كنت انتظر قراراته لانك لك خبرة سابقة فى الحكم ولكنك لم تقول ما هى قرارتك … شكلك محترف سياسة فعلا .
في 19,تشرين الثاني,2006 - 11:56 صباحاً, طارق محمد محمد على كتبها …
الاخ العزيز / احمد الضبع
اذا كان القرار الاول هو الاهتمام بالاقتصاد على غرار دول النمور فما هى باقى القرارات .
في 19,تشرين الثاني,2006 - 11:58 صباحاً, طارق محمد محمد على كتبها …
الاخ / بلال الحمزة
سعدت بمروك على بلوجى .
ولكن لو فرض واصبحت رئيسا هل ستركها هكذا لانك لا تحبها ام تحاول ان تصلح بقدر استطاعتك ثم تتركها .
في 19,تشرين الثاني,2006 - 02:52 مساءً, ساميه فارس كتبها …
الافوكادو المصري ……..طارق محمد علي ……..هلا بيك نورت…….. اسعدني هذا الحضور لمدونتي ………..اشكرك واشكر كلماتك الطيبه …………ولنتواصل يا صديقي …….مدونتي كمياه النيل ……. من شربها لمره ……..عاد اليها عطشا دائما …….. دام حضورك الغالي >>>>>>>>ومش حدلي بدلوي السياسي لان دلوي مخروم وبيطرطش الانظمه كلها ……..ثم معروف ان انا مخربه ….ومثيره للجدل …….اي رأي تتبناه يا افوكادو المدونات انا معاك
في 19,تشرين الثاني,2006 - 04:29 مساءً, monzer bahani كتبها …
الحبيب المحامي طارق محمد علي
اشكرك على حسن سؤالك واطمئنانك عني
اما بالنسبة لسؤالك ايها الحبيب ماذا افعل
ساكون لطيفا في التعامل شعبي ادك الشرفا في غياهب الزنازين لانهم سيشكلون الخطر الاكبر عليي
اقيم العلاقات مع كل اعداء الامه
اوقف الصناعات بشتى انوعها العسكريه والمدنيه وووووووو
محبتي الكبيره
الشاعر والكاتب الفلسطيني / منذر بهاني
في 19,تشرين الثاني,2006 - 05:34 مساءً, نانى المصرى كتبها …
اول قرار هو المساواة بين المراة والرجل والثانى ان ترد للمراة حقوقها والثالث ان من حق المراة تولى المناصب العامة الكبرى
في 19,تشرين الثاني,2006 - 05:38 مساءً, على المصرى كتبها …
انا لم اتخذ غير قرار واحد وهو القبض على كافة الحرامية ومصادرة اموالهم .
في 19,تشرين الثاني,2006 - 05:44 مساءً, نانى المصرى كتبها …
معلش لان كل قراراتى فى صالح المرأة لانها مظلومة فى مصر
في 19,تشرين الثاني,2006 - 08:20 مساءً, ashjan كتبها …
اخي الفاضل
اشكرك لدعواتك لي بالشفاء لا اراك الله مكروها.
بالنسبة للقرارات يفترض ان ننشيْ مشاريع انتاجية وراسمالية واسعة وتشغيل جميع المؤهلين للعمل, بفرص متساوية, من ثم تشريع قانون الضمان او راتب للشيخوخة, حتى لا يبقى عمل من كبروا شكلا في الاعمال التي يعملون بها وليحل محلهم شباب.تفعيل قانون العقوبات لمن يتقاعس عن عملة, محاسبة المسؤول الذي قد يتقاضى رشاوي او يتعامل بالواسطة, عقوبات صارمة ورادعة, لن تجعله يكرر ذلك, في حالة تم تامين الامن الاقتصادي سيلحقه او يواكبه امن اجتماعي.
تحياتي لك
اشجان
في 19,تشرين الثاني,2006 - 08:51 مساءً, عماد السامرائي كتبها …
بالنسبة لي … اول شيء سافعله .. أن اجعل القضاء هو صاحب السلطة العليا ….. لذلك فلكل يبطل يحلم يصير رئيس جمهورية … ديوان محاسبة مالية بكافة الصلاحيات و خاضع للقضاء .. ويتبنى مشروع الزكاة .. قانون الضمان الاجتماعي ….. والف تحية لك واعتذاري فانا مقصر معك
في 19,تشرين الثاني,2006 - 08:56 مساءً, عماد السامرائي كتبها …
اخي العزيز ارجو لقد تم التأكد من اعتقال مؤيد الشيخ زميلنا …..
في 20,تشرين الثاني,2006 - 01:31 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
الاخت / سامية فارس
ليه انتى موش لكيى امنيات تنمنى ان تتحقق خاصة فى السياسة .
وانا مازلت منتظرك ردك.
في 20,تشرين الثاني,2006 - 01:35 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
الاخ / منذر
انت شكلك ناوى تسير على خطئ الحكام السابقين …… ماشى يا عم منذر انا بقى هكون اول معارض لك .
في 20,تشرين الثاني,2006 - 01:37 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
نانى المصرى
موش عارف اقول لكى اية ولا اية بس هقول لكى كفاية لحد كده مساواة فهى السبب فيما نحن فيه الان .
في 20,تشرين الثاني,2006 - 05:18 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
على المصرى
هو انت اخو نانى المصرى ولا اية اية الحكاية الغربية دى وعلى العموم اهلا بك فى بلوجى .
في 20,تشرين الثاني,2006 - 05:20 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
العزيزة / حنان (اشجان)
مرحبا بكى فى مدونتى مرة اخرى وقرارتك جديدة وفريدة فى نوعها .
في 20,تشرين الثاني,2006 - 05:21 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
الاخ العزيز / عماد
فعلا القضاء هو اساس الملك .
وانا سوف اتابع معك موضوع الزميل المعتقل حتى يتم اطلاق سراحه ان شاء الله .
في 20,تشرين الثاني,2006 - 05:41 مساءً, haba-htab كتبها …
الاستاذ/ طارق
ثلاثة قرارات لا تكفى للاصلاح لان الفساد قد انتشر بطريقة رهبية ولم تستطيع ثلاثة قرارات القضاء عليه .
في 20,تشرين الثاني,2006 - 08:01 مساءً, بنت الشرق كتبها …
لو كنت رئيساً لاستقلت من فوري واستقلت واستقلت.. لأني أخشى من المسؤولية أمام الله يوم القيامة.. فكم شاة تعثر وكم عنزة تنطح.. فكيف ببني البشر..
عجزت عن اتخاذ قرارات فعلية وإن كانت ثلاثه لشعوري بعظم المسؤولية
دمت وسلمت..
في 21,تشرين الثاني,2006 - 10:12 صباحاً, HESHAM FAYED كتبها …
أرجو أن تصوت لمرشحين الاتحاد
في 21,تشرين الثاني,2006 - 02:32 مساءً, أحمد الضبع كتبها …
ماشى يا عم … القرار الثانى تطبيق الشريعة الإسلامية …
القرار الثالث الأهتمام بالتعليم والإبداع والمبدعين . ها … تمام كدة ؟
ولو انى عرف انى عمرى ما ها كون رئيس جمهورية … بس تصدق … يمكن !
في 21,تشرين الثاني,2006 - 06:02 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
هبه خطاب
والله زمان يا هبة فعلا نفتقدك بشدة وياريت تعودى مرة اخرى .
في 21,تشرين الثاني,2006 - 06:04 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
لماذا يا ابنة الشرق لا تردين تحمل المسئولية … وانت بالفعل تتحملين مسئولية اشياء كثيرة فى حياتك اليومية … وانا مازالت انتظر الاجابة .
في 21,تشرين الثاني,2006 - 06:05 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
هشام
الاخ المجهول لتاسيس الاتحاد تحياتى اليك وسوف اذهب الى بلوجك على الفور .
في 21,تشرين الثاني,2006 - 06:06 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
احمد الضبع
هذه القرارات تثبت انك فعلا فنان مبدع ومتدين .
في 21,تشرين الثاني,2006 - 09:48 مساءً, مازن شما كتبها …
اخي العزيز طارق محمد محمد على ..انه سؤال صعب ..فتحمل المسؤولية امانة امام رب العالمين سيحاسب الانسان عن كل عمل وقول قام به..استرشد هنا بقول الفاروق العادل ، عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- : لو أن بغلة تعثرت في الطريق لخشيت أن يسألني الله عنها، لماذا لم تعبد لها الطريق يا عمر ؟!
أنّ الفاروق العادل لم يكن “يتحدّث” عن العدالة بل يمارسها، كما مارس صلاح الدين القيادة، أو مارس ابن تيمية والعز بن عبد السلام “الجهر بالحق” والمواجهة، أو مارس ابن سينا والفارابي والزمخشري وسيبويه وأقرانهم من السابقين واللاحقين الإبداع، كلّ في ميدانه؛ فلم يمضوا إلى احتكار ذلك الميدان كما لو كان بضاعة للاستمتاع فحسب! وهنا اصل الى نتيجة وهي : ان يكون الحاكم عادلا حازما ومتواضعا..ويحكم من خلال مجلس شورى متخصص كل في مجاله ..الاجتماعي والسياسي والعسكري وووو: وما ساقوم به استنادا لهذه المقدمة هو:
1- تشكيل مجلس شورى للحكم، يضم خيرة العلماء في كافة المجالات.وتطبيق مبادئ الشريعة الاسلامية
2- الانسان المناسب في المكان المناسب واتاحة الفرص للجميع بالابداع وتعميم مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة بم لايتنافى مع قيم ومبادئ الاسلام ..
3- تطبيق مبدأ المكافأة والعقاب لافرق بين مسؤول او مواطن ومحاربة الفساد والمحسوبيات وجميع اشكال الهدر للاموال العامة بكل اشكالها .
وسيكون عندها دولة قوية لايجرؤ احد الاعتداء عليها وستعيد الحقوق الى اصحابها ونحرر كل الاراضي العربية المغتصبة..
موضوع يطول شرحه. والغاية منه توضيح واستطلاع رأي المواطن بشكل الحكم..جزاك الله خيرا ..لك مني كل تحية وتقدير …اخوك في الله مازن شما
في 21,تشرين الثاني,2006 - 10:27 مساءً, بنت الشرق كتبها …
اخي مسؤولياتي اليومية الحياتية تقصيري فيها خرافي اكبر مما تتصور
وأنا أعلم ان الله ساءلني عنها يوم القيامة هل تريدني ان ازيدها؟
انا لا اريد.. فلذلك ساستقيل واستقيل واستقيل..
دمت وسلمت
في 22,تشرين الثاني,2006 - 05:35 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
استاذى العزيز / مازن
كم اتمنى ان تكون رئيس دولة عربية لان قرارتك هى احكم القرارات التى ستؤدى الى النهضة .
في 22,تشرين الثاني,2006 - 05:37 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
الاخت الفاضلة / بنت الشرق
ربنا يعاينك على مسئوليتك الشخصية …. خلاص بلاش منصب رئيس .
في 22,تشرين الثاني,2006 - 10:13 مساءً, بنت الشرق كتبها …
شكراً لك متر..
لو صرت انت الرئيس ممكن أكون نائب الرئيس.. ؛)
بس يارب تكون على حاجة اكبر من مصر
من باب أن افكارك رائعة..
دمت وسلمت..
في 24,تشرين الثاني,2006 - 11:49 مساءً, حسن مدني كتبها …
أخي الحبيب طارق محمد محمد على /
أظن أن قراراتي ستكون كالآتي..
1) إطلاق المعتقلين السياسيين، وإطلاق حرية تكوين الأحزاب. وحرية الإعلام. (اتشكيل رقابة الرأي العام)
2) تشكيل لجنة مستقلة من القضاة، لإصلاح النظام القضائي، وتنقية القوانين من المخالفات الدستورية، والثغرات التي تعيق تحقيق العدالة..
3) إصلاح قوانين الإستثمار والضرائب والجمارك.. (لتنمية الاقتصاد).
وهؤلاء يتكفلون بإصلاح الباقي،
تمنياني لك بكل الخير..
في 25,تشرين الثاني,2006 - 06:21 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
بنت الشرق
قصدك اية امريكا مثلا … الظاهر انكى عاوزه تودينى وراء الشمس فى جوانتانمو ..خلينا زى ما انا عليه احسن .
في 25,تشرين الثاني,2006 - 06:23 مساءً, طارق محمد محمد على كتبها …
الاخ العزيز / حسن
اقتراحات جديرة بالاحترام …. خلاص ان شاء الله فى اول انتخابات قادمة سوف ارشحك لرئاسة الجمهورية .
في 08,شباط,2007 - 05:41 مساءً, otmail.comcindrella كتبها …
الاخ طارق
اسمحلى اقولك انك لو اخذت قرار بالافراج عن كل المعتقلين فلن تنجو من مصير السادات وبعدين اصلا مين قالك انه كل المعتقلبن ذاقوا المر علشان بلدهم؟
مافى معتقلين وما اكثرهم مضللين تماما وهما اللى بيقولوا الاسلام هو الحل دول بقى الاصلاحيين اسفه جدا دول اصلا حياتهم الشخصيه ابعد ما يكون عن الاسلام تماما وما الدين الا وسيله بيجمعوا بيها الانصار هو مش الاخ بن لادن سبب كل كوارث العرب والاسلام قال الاسلام وبعدين عمل ايه عمال يفجر فى المسلمين فى مصر وفى السعوديه وفى كل مكان طيب الاخ المناضل مفجرشى ليه فى اليهود ولا فى الامريكان ومن فضلك اوعى تقول انه وراء تفجيرات سبتمبر لانه غير صحيح بالمره ولو كان صحيح معلمشى زيها ولا حتى اقل من الاقل منها ليه قبل او بعد كده فى امريكا وليه اصلا محدش سامعله حس عن اللى بيحصل فى العراق ولا هو بس تطبيق الاسلام على الغلابه اللى رايحين يدوروا على لقمه عيشهم وعيش اولادهم
وبعدين اصلا حضرتك مقولتلناش بقى هتحارب الفساد ازاى؟
لانك لو عرفت تبقى فعلا محصلتش لانه لو انت او غيرك مسك الحكم وفى مصر بالذات هيجيلوه جنون السلطه وهينكل بكل معارضيه
ودمت لنا وشكرا على الافكار الحلوه
يونيو 2nd, 2007 at 2 يونيو 2007 9:32 م
الأخ الكبير الكريم محمد حماد….
أشكر لك ثقتك الغالية… وأردد قول الصديق رضي الله عنه “اللهم أنت أعلم بنقسي مني وأنا أعلم بنفسي منهم. اللهم اغفر لي ما لا يعلمون واجعلني خيراً مما يظنون ولا تؤاخذني بما يقولون”..
سؤال خطر على بالي…
ماذا لو أصبح الرئيس هو الرئيس؟…
أو دعني أجعله أسهل:
ما الذي يمنع الرئيس أن يتخذ أياً من القرارات البسيطة والمباشرة التي اقترحها قراؤك، أو التي وردت في صدر مقالك..؟
لو عرفت قل لي..
تحياتي وتقديري.
يونيو 3rd, 2007 at 3 يونيو 2007 2:01 ص
عدد خاص عن التدوين و المدونات
على مدونة :
http://www.maktoobblog.com/adraoui
يونيو 3rd, 2007 at 3 يونيو 2007 2:43 ص
باب واسع للأحلام .. ليتك تتركه مفتوحا أطول مدة.. كي نحلم… ربما تحول الحلم إلى حقيقة.. سأحلم.. ثم أرد بإدراج لا بتعليق…
أستاذي الفاضل.. حضرت أولا للتهنئة.. بتمام الإفراج عن عبد المنعم محمود.. لقد بدأت حملة التضامن للإفراج عنه هنا في هذا المكان.. وللحق كنت أخشى ان تكون النتائج عكسية.. والحمد لله خاب ظني…
ويؤكد زميله إنسي أن عبد المنعم وصل بالفعل إلى منزله والتفاصيل على الرابط التالي
http://gharbeia.net/ar/aggregator/sources/3
تحياتي
يونيو 3rd, 2007 at 3 يونيو 2007 2:53 ص
أستاذي الكبير
في جمهورية الحالمين وهي الجمهورية الفعلية لنا ليس لنا سوى الأحلام الصغيرة الخائفة
وسأسمح لنفسي أن أغادر جمهوريتي مؤقتا لكي أجيب على سؤالك
لو أصبحت رئيسا :
كنت حاربت الجهل والفقر وأنهيت نفوذ أصحاب المال وعملت على توزيع ثروات البلاد على كل العباد …. وبهذا أكون قد وضعت أول مسمار في نعشي
فهذه الأقانيم الأربعة ، تعمل السلطات دائما على وجودها
وفي حال تم القضاء عليها … تلتقي تطلعات الجماهير في أهدافها
تلك الجماهير الملتهية الآن بالبحث عن لقمة العيش ….أو زيادة الأرصدة في بنوك العمالة
من هنا جميع الأنظمة تحيط نفسها بأصحاب المصالح والنفوذ
وهنا أكتفي
وأعود الى جمهوريتي … وأعلنك رئيسا فخريا لها
مع مودتي أستاذي الكبير
يونيو 3rd, 2007 at 3 يونيو 2007 11:40 ص
أستاذة ساميه فارس
تنينا لو انك فصلت لنا إجابتك
ولكن نكتفي منك بالتفاعل ونشكرك على كل حال
تقبلي احترامي وتقديري
يونيو 3rd, 2007 at 3 يونيو 2007 11:41 ص
يا محمداه
نفعل ان شاء الله
وتقبلوا احترامي وتقديري
يونيو 3rd, 2007 at 3 يونيو 2007 11:43 ص
استاذ طارق محمد على
يبقى الموضوع شاغل بالنا كلنا
مع إن أنا عمري ما تمنيت أن أكون في هكذا منصب ولكن تمنيت أن اعرف كيف نفكر جميعا في شاغله وكيفية العمل لو انه كلا منا وضع نفسه في هذا المكان
شكرا لك وقد أضفت على الموضوع زخما جديدا من كثيرين ممن علقوا عليك
تقبل احترامي وتقديري
يونيو 3rd, 2007 at 3 يونيو 2007 11:44 ص
mohammed adraoui
شكرا لمرورك الكريم
يونيو 3rd, 2007 at 3 يونيو 2007 11:45 ص
استاذة سـامية عبد المطلب
مبروك الإفراج عن عبد المنعم
وتمنينا لو انك أجبت ولكن بانتظار إدراجك على مدونتك
تقبلي احترامي وتقديري
يونيو 3rd, 2007 at 3 يونيو 2007 11:46 ص
أستاذ حسين علي
زرتك في جمهوريتك المستقلة
وقد سعدت بها جدا
شكرا لك وتقبل احترامي وتقديري
يونيو 3rd, 2007 at 3 يونيو 2007 2:35 م
Dear Sir,
first let me apologise that i’m writing in english, but i don’t have an arabic keyboard where i work.
second, a nice topic. but forgive me if i say, you won’t do anything of what you said, any president or ruler was one of us at the first place, but when he was handed power, he changed, like anyone of us would change, remember Mubarak in his first speech, after asscending the throne ” I will not renew” that was his own words to the media, but sadly, the chair and power make a lot of changes to your soul.
so please you and all the other dreamers, stop dreaming of being a president.
i can’t give you any advice, i’m too young to do so, but all i know or dream of is when i have children i teach them how to be good human beings, and nothing more. you said that in a previous article, first change inside yourself, so that Allah may remove his punichment.
Sorry for disturbing you.
يونيو 3rd, 2007 at 3 يونيو 2007 4:52 م
اما انا فلو اصبحت رئيسا فلن انتظر 25 سنه كى اقوم بعملية التوريث انما سأصدر اول قراراتى بتعيين ابنى نائبا لرئيس الجمهوريه ، وبهذا اكون واضحا من البدايه
شكرا لاتاحتى هذه الفرصه فى تحقيق الحلم
يونيو 4th, 2007 at 4 يونيو 2007 2:45 ص
الاخ الكريم/محمد حماد
شكرا كثيرا علي تشريفكم لنا بالزيارة المرتقبة منذ فتره.
اما عن قولكم ((فأنا من الذين يؤمنون بأن الأفضل لنا ولكم ان تقدموا مثلا لمدونة اكثر تميزا بدلا من ان تنقدوا القائم من المدونات ))
اوضح لشخصكم الكريم ان نقدنا هو عين ما تطلبه انت و لكن بطريقة غير مباشرة .
و لو تكرمتم بزيارة مدونة( الاستاذ مازن شما )) بعد نقدنا لها ستجد انها اختلفت اختلافا كثيرا عما كانت عليه قبل النقض . و ذلك هو جوهر هدفنا الوصول لمدونه زات قيمة عاليه شكلا و مضمونا . كما واني من المتابعين الدائمين لكم و لمدونتكم (( الثورية - الجريئة))
فارها تاخذ نفس طريقنا تقريبا في النقض للمجتمع المصري حكومة و قيادة لان بما لديكم من حس وطني تتمني ان تكون مصرا من احسن بلاد الدنيا حكومة و قيادة و شعبا بالتالي .
فماذا لو قلت لك ضع لي وصفا مميزا او رؤية لما يجب ان تكون عليه الحكومة و القيادة . فهل تستطيع ؟؟؟؟؟؟ كذلك نحن لا نستطيع في الوقت الحالي عمل مدونة بالمواصفات التي تطلبونها منا . لان غالبية المدونين لا يعرفون ما هية المدونه و ما دورها و ما يجب ان تكون عليه ؟ و بالتالي لن تؤتي ثمارها كما ينبغي . لذلك بدانا بالنقد (( closer look)) حتي يتفهم الجميع ما يجب ان تكون عليه المدونه .
كما و اني لا اخفي عليكم اعجابنا الشديد بما تتناولوه من موضوعات . و احسد فيكم القدرة الفائقة علي جذب معظم الزملاء للقراءة و التعليق . و ذلك لصدق احساسكم فيما تتناولوه بالكتابه . و الاحساس الصادق يدوم و ينتشر.
مودتي
يونيو 4th, 2007 at 4 يونيو 2007 2:47 ص
الاخ الكريم/محمد حماد
شكرا كثيرا علي تشريفكم لنا بالزيارة المرتقبة منذ فتره.
اما عن قولكم ((فأنا من الذين يؤمنون بأن الأفضل لنا ولكم ان تقدموا مثلا لمدونة اكثر تميزا بدلا من ان تنقدوا القائم من المدونات ))
اوضح لشخصكم الكريم ان نقدنا هو عين ما تطلبه انت و لكن بطريقة غير مباشرة .
و لو تكرمتم بزيارة مدونة( الاستاذ مازن شما )) بعد نقدنا لها ستجد انها اختلفت اختلافا كثيرا عما كانت عليه قبل النقض . و ذلك هو جوهر هدفنا الوصول لمدونه زات قيمة عاليه شكلا و مضمونا . كما واني من المتابعين الدائمين لكم و لمدونتكم (( الثورية - الجريئة))
فارها تاخذ نفس طريقنا تقريبا في النقض للمجتمع المصري حكومة و قيادة لان بما لديكم من حس وطني تتمني ان تكون مصرا من احسن بلاد الدنيا حكومة و قيادة و شعبا بالتالي .
فماذا لو قلت لك ضع لي وصفا مميزا او رؤية لما يجب ان تكون عليه الحكومة و القيادة . فهل تستطيع ؟؟؟؟؟؟ كذلك نحن لا نستطيع في الوقت الحالي عمل مدونة بالمواصفات التي تطلبونها منا . لان غالبية المدونين لا يعرفون ما هية المدونه و ما دورها و ما يجب ان تكون عليه ؟ و بالتالي لن تؤتي ثمارها كما ينبغي . لذلك بدانا بالنقد (( closer look)) حتي يتفهم الجميع ما يجب ان تكون عليه المدونه .
كما و اني لا اخفي عليكم اعجابنا الشديد بما تتناولوه من موضوعات . و احسد فيكم القدرة الفائقة علي جذب معظم الزملاء للقراءة و التعليق . و ذلك لصدق احساسكم فيما تتناولوه بالكتابه . و الاحساس الصادق يدوم و ينتشر.
مودتي
يونيو 4th, 2007 at 4 يونيو 2007 3:37 ص
لست اعلم اي عيب تقني هذا
حاولنا مرات عديدة نشر تعليقنا لكم و لكن دون جدوي
نستسمحكم لو تكرر..كما نود ان تقرأوه لدينا
مودتي
يونيو 4th, 2007 at 4 يونيو 2007 4:27 ص
الشيخ الروحاني/ شمس الدين آدم
سوداني مقيم في البحرين
خبره عشرون سنه في العلوم الروحانيه ومخاطبة الارواح وتسخيرها
يقدم الشيخ العديد من الاعمال ومنها:-
عمل الطاعه العمياء للحبيب وجلبه خلال ثلاثة ايام
عمل المحبه والقبول
جلب الزبون الى المحل
فك السحر وخطفه ( الاعمال السفليه والعلويه )
فك الرصد عن الكنوز المدفونه
عمل الاحراز والاقفال بطرق الصوفيه الشهيره
مخاطبة الارواح وتسخيرها في الجلب والتفريق والتهييج
لزيارة موقع الشيخ الروحاني/ شمس الدين آدم :-
http://shrazad.com
يونيو 4th, 2007 at 4 يونيو 2007 5:15 ص
الأخ العزيز / محمد حماد
نحبك كثيرا هل تعلم لمازا ؟
لأن التى تمسك بألقلم لكى تعبر على ما بداخلنا من بركان كاد ان يغلى لدرجة الفوران
وتعطينا الأمـل فى المستقبل وتخاطر من اجلنا تلك هى يديك
نعم يـديك التى تمسك بالقلم كأنه سهم يخترق كل ظالم بل هو بألفعل سهم
يخترق كل من حاول ان يجعلنا مجرد فئران بلا فائده
استازى الفاضل
احب ان اعرفك على طفل يبلغ من العمر ستة أشهر ألا وهو (يوسف)
اتعلم مازا يريد منا
يريد منا أن نبنى له مستقبل بارع
يريد منا ان نحقق له العدل فى مجتمع به الظالمون هم الأقوياء
يريد ان يتعلم فى مدرسه حكوميه بها مكان فى فصل هادىء به عدد قليل من التلاميز
لكى يستوعب الدرس من مدرس شاطر يحب عمله المربح ليس بمدرس خاب امله فى التدريس.
عن لسان كل شبابنا وأطفالنا احب ان اقول لك سيدى وأقول لمن امسكت يديه بالقلم
واحضرت ورقة لكى يدافع عن تلك الأمه (لاتتوقفوا) فأنتم الشمعه التى تضيىء لنا ولأطفالنا المستقـبـــل. (اسأل الله عز وجل ان يطيل فى عمرك وترانا ونراك على خير .
( يوسف )
يونيو 4th, 2007 at 4 يونيو 2007 5:01 م
مقال رائع
يونيو 9th, 2007 at 9 يونيو 2007 1:42 م
رائع المقال واروع السؤال
اول شيء سافعله محاكمة المجرمين والفاسدين
ثانيا اخيار الاكفاء لقيادة دفة البلد
ثالثا اعطاء الحرية للجميع وفق ضوابط الشرع
ثالثا اتنازل عن الحكم للأكفا مني
أغسطس 13th, 2007 at 13 أغسطس 2007 5:24 م
موضوع جميل
اول قرار جمهورى بمحاكمة الحكومة السابقة على افعالها فى الشعب -
-2 استرداد الشركات والمصانع والبنوك المملوكة للقطاع العام والتى بيعت او نقول سرقت
3-العمل على رفع قيمة الجنيه بالقرارت الاتيه
ا- رسوم المرور من قناة السويس بالجنية المصرى
ب-فك ارتباط الدولار بالجنية وربطه بسلة عملات
3- عمل ثورة صناعية حقيقية بتوزيع اراضى على المستثمرين واعطاء مهلة للبناء
4-اعلان حرية قيام الاحزاب
5- الرئيس يحكم للفترتين فقط بالانتخاب الحر المباشر
6-اقامة مفاعل نووى للاستفادة من هذه التكنولجيا المحرمة على الدول العربية
7-الاهتمام بالصحراء واقامة المدن الحديثة وتكون متاحة لعامة الشعب حتى نخرج من الحصار فى الوادى
اما بالنسبة للسياسية الخارجية
قطع العلاقات مع اسرائيل
اقامة تكامل عربى اقتصادى وسياسي وتكوين كتلة عربية لها ثقل دولى
دى شوية قرارات لابد منها
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 5:52 م
الاستاذ الحبيب :نعم لو ماذا لو كنت رئيس
سنفعل مثلما فعلو سواء بسواء والامثلة فى ذلك كثير
قالوا مثلما قلنا واحلامهم كما هى احلامنا
السوؤال هو ماذا لو كنت مواطنا يامن على نفسة ومالة وطلباتة تنفيذ دون الرشاوى والواسطة والمحسوبيات فى بلد لا يملاها ضوضاء الصخب العالى والاطعمة الفاسدة والقوانين التى لا تتغير الا للاسوأ والبدل نقدى اللى ينزعوة من الموظف الفقير الذى راتبه لا يتعدى المليمات بجانب المليارات ولا تجميل المدين فى الخيال ولها بنود تجمع من المواطنين وشوارعهم مقالب للقمامة.
استاذى هذا قليل من كثير فى بلد مات الملك عاش الملك
(ماذ لو كنت مواطنا مطمئنا)